كتب د / حسن اللبان


وجاء في الرسالة أن: “الاحتلال هو أصل كل الشرور، متهما تل أبيب بانتهاك كافة القوانين الدولية والإنسانية”.
وجاء الرسالة باللغة العربية كالتالي:
اسأل ضميرك:
– مَن الطرف الذى احتل وما زال يحتل أراضى غيره طوال 75 عاماً؟
– مَن الطرف الذى يرفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن طوال 75 عاماً؟
– مَن الطرف الذى يزرع أرض غيره مستوطنات غير شرعية، منتهكاً القانون الدولى؟
– مَن الطرف الذى تسبب ببطشه العسكرى فى نزوح ملايين اللاجئين طوال 75 عاماً ويرفض حقهم فى العودة؟
– مَن الطرف الذى يقصف ويقتل المدنيين بشكل عشوائى طوال ٧٥ عاماً؟
– مَن الطرف الذى ارتكب جرائم حرب موثقة فى تقارير دولية؟
– مَن الطرف الذى يرفض التعاون مع محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية.. ويتجاهل أحكامهما؟
– مَن الطرف الذى يحاصر الآخر عسكرياً وسياسياً ويمنع عنه كل مقومات الحياة؟
– من الطرف الذى يستهدف ويقتل الصحفيين لمنعهم من إظهار الحقيقة؟
– مَن الطرف الذى بنى كيانه على أساس دينى عنصرى م ٧تطرف يمنح لكل يهودى فى العالم حقوقاً لا يمنحها لأصحاب الأرض الأصليين؟
– مَن الطرف الذي يعتبره المجتمع الدولي سلطة احتلال وفق قواعد القانون الدولى؟























































