كتب / محمد رضا
عادت تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعية إلى منح الفرصة للمدربين المصريين إلى الواجهة مجددا، بعد قيادة حسام حسن منتخب مصر لتحقيق أول فوز في تاريخه ببطولة كأس العالم 2026.


وكان الرئيس السيسي قد أكد خلال مشاركته في الجلسة الأولى لنموذج محاكاة الدولة المصرية ضمن فعاليات مؤتمر الشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة في أغسطس عام 2019، أهمية الثقة في المدربين المصريين ومنحهم الفرصة لقيادة المنتخبات الوطنية.
قال الرئيس السيسي آنذاك: “إحنا ليه معندناش ثقة في المدربين المصريين، لازم ندي الفرصة، النتيجة واحدة”، وذلك خلال حديثه عن ملف تدريب المنتخب الوطني بعد فترة من الاستعانة بالمدربين الأجانب.
عقب مباراة منتخب مصر ونيوزلندا في كأس العالم اليوم، وجه حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: “أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحاجة كبيرة إن الزعيم بتاعنا يهنينا وراضي عن شغلنا، وبوعد الرئيس إننا نجتهد”.
وأكد المدير الفني للمنتخب الوطني مواصلة العمل من أجل تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية خلال مشوار الفراعنة في البطولة.
حقق منتخب مصر فوزًا تاريخيًا على نظيره النيوزيلندي بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم 2026.
وسجل أهداف منتخب مصر كل من مصطفى زيكو، ومحمد صلاح، ومحمود حسن تريزيجيه، ليحقق الفراعنة أول انتصار لهم في تاريخ مشاركاتهم ببطولة كأس العالم.
وبهذا الفوز رفع منتخب مصر رصيده إلى 4 نقاط في المجموعة السابعة، ليتصدر ترتيب المجموعة مؤقتًا، قبل المواجهة المرتقبة أمام منتخب إيران في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.






















































