عاجل

أول تعليق من حسام حسن على احتفالات “المثليين” خلال مباراة مصر وإيران
“لا والله حلوة”.. موقف طريف لصلاح مع مشجع مصري
يان خليجي أمريكي مشترك: رفض فرض رسوم بمضيق هرمز وأي تجارة مع إيران مرهونة بشروط
ساويرس يزور المسجد الأموي بدمشق ويوجه رسالة عن سوريا الجديدة
وزير الخارجية السوري يلتقي رئيس الإمارات وينقل له رسالة من الشرع
# أحيانا… الابتعاد أفضل
سلطنة عُمان تؤكد: لن يتم فرض رسوم عبور بمضيق هرمز
إيلون ماسك يفقد صفة “التريليونير” مع تراجع أسهم شركات التكنولوجيا و”سبيس إكس”
مصر تنتظر هدية الليلة.. كيف يتأهل “الفراعنة” لدور الـ32 قبل مواجهة إيران؟
الخرشوف.. كنز غذائي بفوائد صحية مذهلة
منتخب مصر يتلقى أنباء غير سارة في مرانه الأخير قبل مواجهة إيران
أنا وخالد بن الوليد
فنزويلا تُعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى ما يقارب 200 قتيل
زلزال في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بسبب بيع “الشبح الأمريكي” لتركيا
في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

اتصال هاتفي بين الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد

كتب د / حسن اللبان

أجرى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا بنظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، مؤكدا أن إيران تحترم السيادة الوطنية لجميع الدول.

اتصال هاتفي بين الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ونظيره الإماراتي الشيخ محمد بن زايد
الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد (يمين). الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان (يسار). 
الرئيس الإيراني خلال اتصال مع ولي العهد السعودي: مستعدون لحل الخلافات بيننا وبين الولايات المتحدة

وقال بزشكيان خلال اتصاله مع بن زايد، : “نحن نعتبر شعب الإمارات وشعوب دول المنطقة إخوة لنا، ونحترم السيادة الوطنية لجميع الدول، ونؤمن بأن التعاون والسلام والاستقرار — دون تدخلات خارجية — هو السبيل الوحيد لبناء المنطقة.”

وأضاف الرئيس الإيراني: “من الأمور التي زادت من ألمنا خلال العدوان العسكري من قبل الكيان الصهيوني على بلادنا، اضطرارنا للرد على الاعتداء الأمريكي داخل أراضي دولة قطر الشقيقة والمجاورة”.

من جهته، أعرب الرئيس الإماراتي عن “تقديره للطرح المنطقي والحكيم الذي قدمه رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حول تطورات التحدي الكبير في الأيام الأخيرة”، وقال: “الدفاع عن النفس هو حق طبيعي لجميع الدول، ويسرّني أنكم أشرتم إلى أنكم أجريتم حوارا أيضا مع أمير قطر (الشيخ تميم بن حمد) في إطار حسن الجوار وتعزيز العلاقات”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”.

هذا وأكدت وكالة أنباء الإمارات “وام” أن الشيخ محمد بن زايد أكد خلال الاتصال “ترحيب دولة الإمارات بإعلان اتفاق وقف إطلاق النار بين إيران وإسرائيل”، معربا عن أمله أن” يشكل الاتفاق أساسا لتعزيز الاستقرار والأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط”.

وشدد بن زايد على “أهمية توفير أسباب نجاح الاتفاق لما فيه الخير لجميع دول المنطقة وشعوبها”، مجددا “موقف دولة الإمارات الثابت تجاه دعم كل ما يصب في مسار السلام والأمن الإقليميين”.

من جانبه، أعرب الرئيس الإيراني عن شكره لـ”بن زايد”، لموقف دولة الإمارات وتضامنها مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه الاستهداف العسكري الإسرائيلي لأراضيها.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net