كتب / على حسن
فقد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، الثلاثاء، صفة “التريليونير”، بعد أن أصبح منذ أقل من أسبوعين أول شخص في العالم تتجاوز ثروته تريليون دولار، وذلك عقب الإدراج العام لشركة “سبيس إكس”، بحسب بيانات وكالة بلومبرغ.
وأظهر مؤشر بلومبرغ للمليارديرات، الذي يُحدَّث يومياً عند الساعة 5:30 مساءً بتوقيت نيويورك، أن ثروة ماسك تراجعت إلى 957 مليار دولار، بعدما بلغت 1.11 تريليون دولار قبل أقل من 14 يوماً.
وجاء هذا التراجع بعد انخفاض حاد في أسهم شركتي “سبيس إكس” و”تسلا”، في ظل موجة هبوط واسعة لأسهم شركات التكنولوجيا، غذّتها تزايد الشكوك بشأن الجدوى الربحية طويلة الأمد للاستثمارات في الذكاء الاصطناعي.
ورغم هذا الانخفاض، لا يزال ماسك أغنى شخص في العالم، كما أن ثروته ما تزال تفوق بفارق كبير ثروات أقرب منافسيه.























































