كتب -محمد شعبان
أفادت القناة 13 الإسرائيلية الجمعة، بأنه ولأول مرة منذ اندلاع الحرب، يستعد جيش الاحتلال الإسرائيلي لتسريح عدد كبير يصل إلى الآلاف من جنود الاحتياط الذين تم استدعاؤهم إلى غزة.
وبحسب القناة الإسرائيلية: “بهذه الطريقة، سيتم خفض أعداد قوات الاحتياط بشكل كبير، وسيعود الآلاف من المقاتلين إلى بيوتهم، في حين أن القوات الرئيسية التي ستبقى في الميدان هي من الجنود النظاميين. ومن غير الواضح ما إذا كان التسريح الواسع النطاق سيعني انخفاضا في النشاط داخل قطاع غزة”، وفقا لـ «روسيا اليوم».
كما أشارت صحيفة “هآرتس” العبرية إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصبح أصلاً في خضم الانتشار للمرحلة الثالثة، على عكس ما يعلنه صناع القرار الإسرائيليون.
























































