كتب / على حسن
قال الدكتور طارق جويلى، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق، خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب اليوم الاحد، إنه جار دراسة تنفيذ محطة جديدة باسم «الشيخ منصور» بين محطتى عزبة النخل والمرج، وذلك فى إطار أعمال تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق.
وأضاف أن إضافة محطة الشيخ منصور تأتى فى ضوء الكثافات الكبيرة وأعداد الركاب المرتفعة بمحطتى المرج وعزبة النخل، بما يستهدف تحسين مستوى الخدمة وتيسير حركة المواطنين.
وتابع: «الخط الأول لمترو الأنفاق يضم 35 محطة، وتم تنفيذه على ثلاث مراحل، حيث يمتد من محطة حلوان حتى المرج الجديدة بطول 44 كيلومترًا، بواقع 30 محطة سطحية و5 محطات نفقية، وتم افتتاحه خلال الفترة من 1987 حتى 1999».
ولفت إلى أن الخط الأول ينقل نحو مليون راكب يوميا، وأنه تم تنفيذ مشروع ازدواج السكة بين محطتى المرج والمرج الجديدة بطول 1.36 كيلومتر.























































