عاجل

أول تعليق من حسام حسن على احتفالات “المثليين” خلال مباراة مصر وإيران
“لا والله حلوة”.. موقف طريف لصلاح مع مشجع مصري
يان خليجي أمريكي مشترك: رفض فرض رسوم بمضيق هرمز وأي تجارة مع إيران مرهونة بشروط
ساويرس يزور المسجد الأموي بدمشق ويوجه رسالة عن سوريا الجديدة
وزير الخارجية السوري يلتقي رئيس الإمارات وينقل له رسالة من الشرع
# أحيانا… الابتعاد أفضل
سلطنة عُمان تؤكد: لن يتم فرض رسوم عبور بمضيق هرمز
إيلون ماسك يفقد صفة “التريليونير” مع تراجع أسهم شركات التكنولوجيا و”سبيس إكس”
مصر تنتظر هدية الليلة.. كيف يتأهل “الفراعنة” لدور الـ32 قبل مواجهة إيران؟
الخرشوف.. كنز غذائي بفوائد صحية مذهلة
منتخب مصر يتلقى أنباء غير سارة في مرانه الأخير قبل مواجهة إيران
أنا وخالد بن الوليد
فنزويلا تُعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى ما يقارب 200 قتيل
زلزال في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بسبب بيع “الشبح الأمريكي” لتركيا
في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

مصر تقرر إعادة إسكان أهالي شمال سيناء بالمناطق التي اضطروا للخروج منها أثناء مكافحة الإرهاب

كتب د / حسن اللبان

أكد رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أنه سيتم إعادة إسكان أهالي شمال سيناء بالمناطق التي اضطروا للخروج منها أثناء مكافحة الإرهاب، وسيكون ذلك ضمن مجتمعات عمرانية مخططة.

مصر تعلن إطلاق خطتها الثانية في سيناء

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أنّ مظاهر الحياة بدأت في العودة لطبيعتها في شمال سيناء بعد تطهير الأراضي، وفتح الطرق العامة والميادين، واستئناف الخدمات والأنشطة العامة بكل المرافق.

وقال مدبولي خلال كلمته في مؤتمر صحفي بمدينة العريش، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى إشارة البدء لإطلاق خطة التطوير الاستراتيجي لتنمية سيناء في اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ تنمية وإعمار سيناء، لتستكمل الدولة إعداد خطة التطوير الاستراتيجي بشمال سيناء، بالتنسيق مع الوزارات والهيئات والجهات المعنية، ومحافظة شمال سيناء.

وأضاف أنّ الرؤية التنموية لشمال سيناء تعتمد على استثمار المشروعات القومية التي نفذتها الدولة على مدار 9 سنوات، وتعظيم الاستفادة من الفرص والإمكانات المتاحة من موقع جغرافي متميز وطول سواحل البحر، وتوافر البنية التحتية وزيادة كميات المياه للزراعة وتوافر الثروة المعدنية.

وتابع:”تم التوافق على إنشاء 21 تجمعا سكنيا في شمال سيناء في المناطق الثلاثة الرئيسة رفح العريش والشيخ زويد، وجميع تصميمات البيوت والتخطيط ملائمة لطبيعة الأهالي وثقافتهم كبيوت منفصلة وكل منطقة ملحق بها مجموعة من الخدمات المركزية تشمل مدارس ومراكز صحية ومراكز تسوق”.

وقال: “سيتم إنشاء البنية الأساسية للمشروعات الزراعية عبر شركات أبناء سيناء، وسيتم توزيع العقود بكل شفافية وجميع التصميمات جاهزة وسنبدأ التنفيذ فورا لجميع المشروعات”.

وكشف أنه سيتم البدء في إنشاء مدينة بئر العبد الجديدة بعد الانتهاء من المرحلة الأولى لمدينة رفح.

وشهدت مدينة رفح المصرية احتجاجات على مدار الأشهر الماضية يطالب فيها المواطنيون بإعادتهم إلى بيوتهم وأراضيهم التي تم إبعادهم عنها منذ عام 2014، أثناء محاربة الإرهاب وهدم أنفاق التهريب.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net