عاجل

الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء 2026 حول العالم
فرحة الفوز على ألمانيا والتأهل تتحول لمكافأة وطنية.. رئيس الإكوادور يهدي شعبه مفاجأة خاصة
معاشك أقل من 7000 جنيه.. اعرف هتقبض كام بعد الزيادة الجديدة؟
طهران ترد على البيان الخليجي الأمريكي: “تدخلي واستفزازي”
رد فعل عادل إمام على مشاهدة مصر في كأس العالم
تعرف على فوائد تناول الشمام لمرضى الكوليسترول
صلاح يطارد رقما تاريخيا جديدا أمام إيران في “المونديال”
أول تعليق من حسام حسن على احتفالات “المثليين” خلال مباراة مصر وإيران
“لا والله حلوة”.. موقف طريف لصلاح مع مشجع مصري
يان خليجي أمريكي مشترك: رفض فرض رسوم بمضيق هرمز وأي تجارة مع إيران مرهونة بشروط
ساويرس يزور المسجد الأموي بدمشق ويوجه رسالة عن سوريا الجديدة
وزير الخارجية السوري يلتقي رئيس الإمارات وينقل له رسالة من الشرع
# أحيانا… الابتعاد أفضل
سلطنة عُمان تؤكد: لن يتم فرض رسوم عبور بمضيق هرمز
إيلون ماسك يفقد صفة “التريليونير” مع تراجع أسهم شركات التكنولوجيا و”سبيس إكس”

خطة طوارىء أمريكية لإجلاء 600 ألف أميركي من الشرق الأوسط

كتب د / حسن اللبان

تحسبا لاشتعال النيران في المنطقة مع تصعيد المواجهات بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، وخشية فتح جبهة ثانية من المواجهة شمال إسرائيل مع حزب الله، مما يهدد بحرب إقليمية.

بدأت الولايات المتحدة الأميركية، في إعداد خطة طوارىء لإجلاء 600 ألف أميركي من الشرق الأوسط، الأمر الذي وصفته صحيفة «واشنطن بوست» بـ «أسوأ سيناريو أمام الولايات المتحدة».

ويوجد 600 ألف مواطن أميركي في إسرائيل ونحو 86 ألفا يعتقد أنهم كانوا موجودين في لبنان عندما هاجمت حماس إسرائيل، وفقا لتقديرات وزارة الخارجية الأميركية.

وقالت الصحيفة الأميركية، نقلا عن مسؤولين في إدارة الرئيس جو بايدن، إن أكثر من  600 ألف من مواطني الولايات المتحدة الذين يعيشون في إسرائيل ولبنان يشكلون مصدر قلق لهم.

وذكرت الصحيفة أن عملية إجلاء هؤلاء تمثل أسوأ سيناريو على خلفية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وعلى الرغم من الدعم العلني القوي الذي تبديه إدارة بايدن لإسرائيل، فإنها قلقة للغاية من احتمال اتساع رقعة الصراع.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net