كتب د / حسن اللبان
قال مصدر بحركة حماس لـ«الرسالة العربية » إن وفدا من قيادة الحركة يزور القاهرة خلال الأيام المقبلة.
وأوضح المصدر ان هذه الزيارة تأتي ضمن الحراك السياسي المتواصل لحماس مع الجميع.
وأضاف المصدر: « لا جديد في موضوع تبادل المحتجزين والأسرى.. وموقفنا واضح، لا مفاوضات قبل وقف العدوان بشكل كامل على غزة».
غزة تواجه الإبادة
أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع، إلى 19 ألفا و667 شهيدا، و52 ألفا و586 جريحا، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
ومع استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ74، قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، إن 214 شهيدا و300 جريحا وصلوا إلى المستشفيات خلال الساعات الماضية، وما زال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، بعد أن ارتكب الاحتلال 17 مجزرة جديدة اليوم.
وأشار القدرة إلى خروج مستشفى الأهلي العربي المعمداني بغزة من الخدمة نتيجة الاستهداف والحصار واعتقال عدد من الكوادر الطبية والجرحى والنازحين.
وتتعمد قوات الاحتلال تصفية الوجود الصحي في شمال غزة، من خلال تدمير المستشفيات واعتقال كوادرها، مما يشكل إعداما لنحو 800 ألف نسمة هناك.























































