كتب -محمد شعبان
وصل وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم ، إلى العاصمة الإيرانية طهران؛ حيث سيشارك في اجتماع بصيغة “3+3” حول جنوب القوقاز.
وذكرت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية أنه من من المقرر عقد اجتماعات لوزراء خارجية روسيا وأذربيجان وأرمينيا وإيران وتركيا في إطار هذه الصيغة، بينما رفضت جورجيا الحضور، قائلة على لسان متحدث باسم خارجيتها أمس الأحد، إن “جورجيا لم تشارك قط في العمل بهذا الصيغة ولن تشارك فيها يوم 23 أكتوبر كذلك”.
يشار إلى أن فكرة إنشاء منصة للتعاون بين ست دول في المنطقة – تركيا وأذربيجان وروسيا وإيران وجورجيا وأرمينيا (ما يسمى بـ “منصة الستة” أو صيغة “3 + 3” )، صدرت عن تركيا مباشرة بعد انتهاء الحرب في قره باغ في خريف عام 2020.























































