عاجل

حركة الملاحة في مضيق هرمز ترتفع مع استمرار المفاوضات
ثاني منتخب عربي يودع كأس العالم 2026
نبض اليوم الـ13 من المونديال.. الجولة الثانية تقترب من النهاية
ترامب يحذر إيران من خرق الاتفاق
منتخبات تحسم تأهلها رسميا إلى دور الـ32 في مونديال 2026
ترامب عن إيران: طالما أنهم يحترموننا.. لا أريد استخدام كلمة “خوف” لأنها غير مناسبة
“برشلونة وقع مع جوهرة حقيقية”.. سبورت تتغنى بأداء حمزة عبد الكريم أمام نيوزيلندا
ثقافة أخميم تكرم الكاتب والمفكر٠٠السيد رشاد برى
محافظ القاهرة يوجه الأحياء بحسن استقبال المواطنين
هيئة الاستثمار: البحث عن فرص زيادة الصادرات إلى إفريقيا
ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم
زيلينسكي يشيد بالمساعدة التي قدمها ستارمر لأوكرانيا
‏يورجن كلوب : “محمد صلاح يُعد أحد أعظم القادة في تاريخ كرة القدم”.
دي فانس: وضعنا أسسًا قوية لاتفاق نهائي بين واشنطن وطهران
الأهلي يتحرك في ملف مصطفى شوبير.. وتطورات تمديد العقود

غضب شديد في مصر بسبب إعلان على جبل موسى

كتب / رضا اللبان

تسبب تصوير إعلان لأحد البنوك المصرية على جبل “موسى” بشبه جزيرة سيناء بحالة من الغضب والجدل داخل مصر بسبب ما اعتبره الكثيرون إنه إهانة لقدسية الجبل.

وتعرض كل من الفنان محمود العسيلي، والفنان حمزة نمرة، خلال الإعلان لانتقادات حادة وهو ما اعتبره البعض إساءة لقدسية المكان.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي منشورات لمحمود العسيلي وهو على جبل موسى كما تداولوا صورا أثناء غناء العسيلي لأغنية جوايا نور ما ينطفيش، لانتقاده بشكل كبير، بسبب غنائه على جبل موسى وهو نفس المكان الذي تحدث فيه النبي موسى مع الله عز وجل.

وفي هذا الصدد قال أحد النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “العسيلى لابس سلاسل وبيغنى لبنك مصر.. بيغني فين؟! بيغني وهو واقف على البقعة الطاهرة اللي ربنا كلم فيها سيدنا موسى عليه السلام، والمكان الوحيد على الأرض اللي تجلى فيه رب العالمين.. جبل الطور سيدنا موسى لما جه يطلع على الجبل ربنا قاله فأخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى وإحنا في غفلة والله”.

وأضاف آخر: “إعلان إيه اللى عاجبكوا ده؟! وعارضة إيه اللى مخلياكوا مبهورين بيها !! إنتو عارفين العسيلي بيرقص وبيغنى مع بنات بلبس خليع فين؟ واقف على جبل سيدنا موسى المكان المُقدس اللى كٓلم فيه ربنا بجلالة قدره هو بيغنى فيه سيدنا موسى لما جه يطلع على الجبل ربنا قاله فاخلع نعليك إنك بالوادي المقدس طوى، ده إن دل على شيء”.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net