عاجل

ترامب عن إيران: طالما أنهم يحترموننا.. لا أريد استخدام كلمة “خوف” لأنها غير مناسبة
“برشلونة وقع مع جوهرة حقيقية”.. سبورت تتغنى بأداء حمزة عبد الكريم أمام نيوزيلندا
ثقافة أخميم تكرم الكاتب والمفكر٠٠السيد رشاد برى
محافظ القاهرة يوجه الأحياء بحسن استقبال المواطنين
هيئة الاستثمار: البحث عن فرص زيادة الصادرات إلى إفريقيا
ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم
زيلينسكي يشيد بالمساعدة التي قدمها ستارمر لأوكرانيا
‏يورجن كلوب : “محمد صلاح يُعد أحد أعظم القادة في تاريخ كرة القدم”.
دي فانس: وضعنا أسسًا قوية لاتفاق نهائي بين واشنطن وطهران
الأهلي يتحرك في ملف مصطفى شوبير.. وتطورات تمديد العقود
الموهبة المغربية أيوب بوعدي على رادار ريال مدريد
بنسبة نجاح 74.5%.. محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الإعدادية 2026
أنا والعز بن عبد السلام… الرجل الذي باع الأمراء في السوق
“مفيش مدربين أجانب لمنتخب مصر تاني”.. تداول فيديو للسيسي يتحدث عن كرة القدم
ختام فعاليات التدريب الجوي المصري التركي بمشاركة أحدث المقاتلات

“سيحرق في المواقد”.. مسؤول يتنبأ بمصير الدولار

كتب / على حسن

أكد نائب وزير المالية الروسي أليكسي مويسيف أن النظام المالي العالمي القائم على الدولار لم يعد يعكس واقع اليوم، وفي هذا السياق يشهد العالم طلبا متصاعدا بثبات على الذهب.

"سيحرق في المواقد".. مسؤول يتنبأ بمصير الدولار

وتوقع مويسيف في حديث لـRT على هامش مشاركته في منتدى موسكو المالي أن يواصل الذهب ارتفاعه، وقد يصل إلى 35 ألف دولار للأونصة بحسب بعض التقديرات.

وقال المسؤول الروسي: “بنيت اتفاقيات “بريتون وودز” على أن الدولار ستكون عملة احتياطية عالمية. ويثير الخروج من هذا النظام سؤالا واضحا لجميع المشاركين في الاقتصاد العالمي: إن لم يكن الدولار، فماذا إذنا؟ ليس لدي إجابة سوى الذهب”.

وأشار مويسيف إلى أن الاحتفاظ بالدولار النقدي لم يعد وسيلة آمنة لادخار الأموال، لأنه مع تجديد تصميم العملات بعد بضع سنوات، ستصبح الأوراق النقدية الحالية غير قابلة للصرف في أي مكان، ولن يتبقى أمام الناس سوى حرقها.

وتعمل العديد من دول العالم لتقليل اعتمادها على العملة الأمريكية بسبب استخدام واشنطن الدولار كأداة في العقوبات وارتفاع الدين العام الأمريكي إلى مستوى فلكي

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net