عاجل

ترامب عن إيران: طالما أنهم يحترموننا.. لا أريد استخدام كلمة “خوف” لأنها غير مناسبة
“برشلونة وقع مع جوهرة حقيقية”.. سبورت تتغنى بأداء حمزة عبد الكريم أمام نيوزيلندا
ثقافة أخميم تكرم الكاتب والمفكر٠٠السيد رشاد برى
محافظ القاهرة يوجه الأحياء بحسن استقبال المواطنين
هيئة الاستثمار: البحث عن فرص زيادة الصادرات إلى إفريقيا
ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم
زيلينسكي يشيد بالمساعدة التي قدمها ستارمر لأوكرانيا
‏يورجن كلوب : “محمد صلاح يُعد أحد أعظم القادة في تاريخ كرة القدم”.
دي فانس: وضعنا أسسًا قوية لاتفاق نهائي بين واشنطن وطهران
الأهلي يتحرك في ملف مصطفى شوبير.. وتطورات تمديد العقود
الموهبة المغربية أيوب بوعدي على رادار ريال مدريد
بنسبة نجاح 74.5%.. محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الإعدادية 2026
أنا والعز بن عبد السلام… الرجل الذي باع الأمراء في السوق
“مفيش مدربين أجانب لمنتخب مصر تاني”.. تداول فيديو للسيسي يتحدث عن كرة القدم
ختام فعاليات التدريب الجوي المصري التركي بمشاركة أحدث المقاتلات

ترامب: إذا لم تلتزم حماس بالاتفاق سنذهب ونقضي عليها

كتب د / حسن اللبان

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، بأنه سيتم القضاء على حركة حماس في حال خرقت الاتفاق الموقع في شرم الشيخ بشأن غزة.

ترامب: إذا لم تلتزم حماس بالاتفاق سنذهب ونقضي عليها

وقال ترامب: “إسرائيل مستعدة لمعالجة وضع حماس لو أردت أنا ذلك، حماس منظمة عنيفة وقتلت أشخاصا وسنفعل شيئا بشأنها قريبا”.

وأضاف: “نتخذ خطوات عديدة للحفاظ على اتفاق وقف إطلاق النار في غزة”.

ترامب: تحدثت إلى حركة حماس وطالبتها بالتخلي عن سلاحها ووافقوا وإذا لم يلتزموا سنتكفل بذلك

وأكد ترامب “لن أرسل جنودنا إلى غزة وهناك دول كثيرة وقعت على اتفاق إنهاء الحرب”.

وختم ترامب قائلا: “لدينا وضع بسيط مع حركة حماس لكننا سنصحح ذلك، إذا لم تلتزم حماس بالاتفاق سنذهب ونقضي عليها”.

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الولايات المتحدة تدرك أن حركة حماس “تعيد تسليح نفسها” لاستعادة النظام في غزة، مشيرا إلى أن واشنطن “منحتهم الموافقة لفترة من الوقت”.

وأضاف أن الولايات المتحدة توكل إلى حماس “مراقبة ألا تكون هناك جرائم كبرى أو بعض المشاكل التي تحدث عندما تكون لديك مناطق مثل هذه التي دمرت حرفيا”.

وفي السياق، أكدت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة مساء يوم الأحد، أن الأجهزة الأمنية تحاصر وتشتبك مع مليشيا داخل مدينة غزة قتلت نازحين أثناء عودتهم من جنوب القطاع.

وأعلنت الوزارة صباح الأحد الماضي، عن فتح باب التوبة والعفو العام أمام “أفراد العصابات الذين لم يتورطوا في جرائم قتل”، وذلك لتسوية أوضاعهم القانونية والأمنية بشكل نهائي.

وأوضحت الوزارة أن بعض العصابات استغلت حالة الفوضى خلال الحرب لارتكاب أعمال خارجة عن القانون، شملت التعدي على ممتلكات المواطنين والسطو على المساعدات الإنسانية، وأشارت إلى أن بعض المنضمين لتلك العصابات لم تتلطخ أيديهم بالدماء.

ولاحقا، أعلنت مصادر أمنية فلسطينية أن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة سيطرت بالكامل على المليشيا المسلحة في مدينة غزة، وتجري عمليات تمشيط شاملة في مناطق تواجدها.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net