كتب د / حسن اللبان
شارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، في مراسم رفع الأعلام البحرية فوق السفن الحربية الروسية الجديدة، معلنا دخولها أسطول البحرية الروسية.
وأفاد الكرملين عبر قناته على “تلغرام”، أن القوات البحرية الروسية ضمت الفرقاطة “الأدميرال غولوفكو” وسفينة الصواريخ الصغيرة “نارو فومينسك” وكاسحة الألغام “ليف تشيرنافين” إلى أسطولها.
وقال بوتين خلال مراسم رفع الأعلام في حوض بناء السفن في مدينة سانت بطرسبورغ: “يعد إدخال أحدث السفن في الأسطول دليلًا آخر على أن صناعة بناء السفن لدينا آخذة في الارتفاع وتدخل الآن في الإنتاج الضخم للسفن الحربية من مختلف الفئات”.
وتابع: “هذه هي الخطوة الأساسية الأكثر أهمية في إحياء وتطوير بناء السفن لدينا”.
وأضاف بوتين: “يوجد حاليا، على أرصفة أحواض بناء السفن الروسية، 5فرقاطات و8 طرادات في مراحل مختلفة من الجاهزية، إضافة إلى 13 سفينة صواريخ صغيرة وأكثر من 50 سفينة أخرى من مختلف الفئات”.
وأكد بوتين أنه من المخطط بناء 3 غواصات نووية من طراز “بوري- أ” و5 غواصات نووية متعددة الأغراض من طراز “ياسين إم”، في سيفيرودفينسك في مصنع شركة “سيفماش” (التابع المؤسسة الروسية المتحدة لبناء السفن)، خلال السنوات الثلاث المقبلة، ويتم حاليا بناء 6 غواصات تعمل بالديزل في أحواض بناء السفن الأميرالية في مدينة سانت بطرسبورغ.
























































