كتب د / حسن اللبان
أفاد رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في مقاطعة خاركوف، فيتالي غانشيف، اليوم الأربعاء، بأن القوات الروسية تقدمت في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ وعززت مواقعها في المعاقل الأوكرانية السابقة في المقاطعة.
وقال غانتشيف في مقابلة مع قناة “روسيا 24”: “لقد تقدم جنودنا بشكل جيد للغاية وحصلوا على موطئ قدم في المعاقل التي كانت فيها القوات المسلحة الأوكرانية”، مضيفا:
“العدو يجلب المزيد من الاحتياطيات الجديدة ويبدي مقاومة شرسة. لقد تكبدوا بالفعل خسائر كبيرة للغاية”.
ووفقا لغانتشيف، اتخذ الجيش الروسي مواقع “ملائمة استراتيجيا لمزيد من التقدم”.
وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، موضحًا أن هدف روسيا، يتلخص في حماية السكان، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات، للاضطهاد والإبادة الجماعية، من قبل نظام كييف.
وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت، منذ بداية الشهر الحالي، أكثر من 17 ألف فرد، و2.7 ألف قطعة من الأسلحة والمعدات العسكرية.
وخلال اجتماع هيئة قيادة وزارة الدفاع الروسية في موسكو، أمس الثلاثاء، قال شويغو: “القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة على طول خط التماس بأكمله، وقضت القوات الروسية، خلال الشهر الحالي، على أكثر من 17 ألف فرد من القوات الأوكرانية؛ وشملت الخسائر الأوكرانية في الأسلحة والمعدات، دبابتين من طراز “ليوبارد”، وواحدة من طراز “تشالنجر”، و7 عربات مشاة قتالية من طراز “برادلي”.
























































