كتب د / حسن اللبان
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أن القوات الجوية الروسية استلمت مجموعة جديدة من مقاتلات الجيل الخامس من طراز “سو -57″، بالإضافة إلى طائرات “سو- 35” الجديدة.
وكشف فلاديمير أرتياكوف، النائب الأول للمدير العام لمؤسسة “روستيخ”، في وقت سابق، أن المؤسسة ستبدأ تسليم مقاتلات “سو-57” بمحركات المرحلة الثانية بموجب العقد الحالي مع وزارة الدفاع الروسية.
وقال أرتياكوف، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”، قبيل المنتدى العسكري التقني الدولي “آرميا – 2023”: “تخضع الطائرات التي تعمل بمحرك المرحلة الثانية حاليًا لاختبارات الطيران. وبالفعل بموجب العقد التسلسلي الحالي، من المخطط تزويد “سو-57″ بمحرك جديد”.
وأضاف أرتياكوف: “سو-57″ مهيأة لاستخدام محرك المرحلتين الأولى والثانية، حتى مع محرك المرحلة الأولى، يفي بالمتطلبات الأساسية لطائرة من الجيل الخامس”.
























































