كتب د / حسن اللبان
تواصل الطائرات الحربية الإسرائيلية غاراتها على غزة، مع دخول العدوان على القطاع يومه الثامن عشر، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى.
وأعلنت الداخلية في غزة عن سقوط شهداء وعدد كبير من الجرحى في استهداف طائرات الاحتلال محيط مركز أبو دلال التجاري بمخيم النصيرات وسط القطاع.
وأفاد مراسل الغد بارتقاء 10 شهداء على الأقل وإصابة العشرات من جراء استهداف المول التجاري في مخيم النصيرات.
كذلك أفاد مراسلنا من خانيونس بارتقاء 60 شهيدا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي على جنوب غربي غزة.
وألقت طائرات سلاح الجو الإسرائيلي منشورات موجهة إلى المواطنين في غزة على مدينتي دير البلح وسط غزة وخانيونس في الجزء الجنوبي الغربي من القطاع.
وحصل مراسلنا في خانيونس على إحدى هذه المنشورات التي زعم فيها الجيش الإسرائيلي أنه يبذل الجهد الكامل للمحافظة على أمن المواطنين الفلسطينيين وسلامة منازلهم.
في جانب آخر، أطلقت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، رشقة صاروخية على مجمع مفتاحيم، وسط دوي صفارات الإنذار في غلاف غزة.
وبحسب آخر إحصاء رسمي أمس، قالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إن ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفع إلى 5087 شهيدا، بينهم 2055 طفلا، ولا تشمل هذه حصيلة القصف الأخير.
ويواصل الاحتلال عدوانه منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، على غزة ويعيش فيه 2.4 مليون فلسطيني يخضعون لحصار تفرضه إسرائيل ويحرمهم من الغذاء والماء والكهرباء.























































