عاجل

# البيوت أمان… فمن يسرق طمأنينتها
الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء 2026 حول العالم
فرحة الفوز على ألمانيا والتأهل تتحول لمكافأة وطنية.. رئيس الإكوادور يهدي شعبه مفاجأة خاصة
معاشك أقل من 7000 جنيه.. اعرف هتقبض كام بعد الزيادة الجديدة؟
طهران ترد على البيان الخليجي الأمريكي: “تدخلي واستفزازي”
رد فعل عادل إمام على مشاهدة مصر في كأس العالم
تعرف على فوائد تناول الشمام لمرضى الكوليسترول
صلاح يطارد رقما تاريخيا جديدا أمام إيران في “المونديال”
أول تعليق من حسام حسن على احتفالات “المثليين” خلال مباراة مصر وإيران
“لا والله حلوة”.. موقف طريف لصلاح مع مشجع مصري
يان خليجي أمريكي مشترك: رفض فرض رسوم بمضيق هرمز وأي تجارة مع إيران مرهونة بشروط
ساويرس يزور المسجد الأموي بدمشق ويوجه رسالة عن سوريا الجديدة
وزير الخارجية السوري يلتقي رئيس الإمارات وينقل له رسالة من الشرع
# أحيانا… الابتعاد أفضل
سلطنة عُمان تؤكد: لن يتم فرض رسوم عبور بمضيق هرمز

إسرائيل تعتذر لمصر وتبدي أسفها على الحادث “غير المتعمد” على الحدود المصرية

كتب د / حسن اللبان

قال المتحدث العسكرى المصري، غريب عبدالحافظ غريب، اليوم الأحد، إنه خلال الاشتباكات القائمة فى قطاع غزة أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ.

وأضاف المتحدث العسكري، في بيان، أن هناك إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية.

وأوضح أن الجانب الإسرائيلى أبدى أسفه على الحادث “غير المتعمد” فور وقوعه، وجارى التحقيق فى ملابسات الواقعة.

وأعلن جيش الاحتلال، اليوم الأحد، أن دبابة تابعة لقواته قصفت بالخطأ موقعا مصريا قرب الحدود بمنطقة كرم أبو سالم.

وكتب المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، عبر منصات التواصل الاجتماعي: «أطلقت دبابة للجيش قبل قليل نيرانها عن طريق الخطأ وأصابت موقعا مصريا بالقرب من الحدود في منطقة كرم أبو سالم».

وأضاف أن «الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله».

وتابع أن جيش بلاده يبدي أسفه عن الحادث.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ16 على التوالي، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، في عدد من البلدات المحتلة بمنطقة غلاف غزة.

ويواصل الاحتلال غاراته الوحشية التي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، مما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون من وضع إنساني كارثي.

ووفقا لآخر إحصاء صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية، فقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 4741 شهيدا و15898 مصابا.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net