عاجل

ترامب عن إيران: طالما أنهم يحترموننا.. لا أريد استخدام كلمة “خوف” لأنها غير مناسبة
“برشلونة وقع مع جوهرة حقيقية”.. سبورت تتغنى بأداء حمزة عبد الكريم أمام نيوزيلندا
ثقافة أخميم تكرم الكاتب والمفكر٠٠السيد رشاد برى
محافظ القاهرة يوجه الأحياء بحسن استقبال المواطنين
هيئة الاستثمار: البحث عن فرص زيادة الصادرات إلى إفريقيا
ترامب: إذا أغلقت إيران مضيق هرمز فلن يتمكن المفاوضون الإيرانيون من العودة إلى بلدهم
زيلينسكي يشيد بالمساعدة التي قدمها ستارمر لأوكرانيا
‏يورجن كلوب : “محمد صلاح يُعد أحد أعظم القادة في تاريخ كرة القدم”.
دي فانس: وضعنا أسسًا قوية لاتفاق نهائي بين واشنطن وطهران
الأهلي يتحرك في ملف مصطفى شوبير.. وتطورات تمديد العقود
الموهبة المغربية أيوب بوعدي على رادار ريال مدريد
بنسبة نجاح 74.5%.. محافظ الإسكندرية يعتمد نتيجة الإعدادية 2026
أنا والعز بن عبد السلام… الرجل الذي باع الأمراء في السوق
“مفيش مدربين أجانب لمنتخب مصر تاني”.. تداول فيديو للسيسي يتحدث عن كرة القدم
ختام فعاليات التدريب الجوي المصري التركي بمشاركة أحدث المقاتلات

أبو عبيدة يعلن فقدان الاتصال بـ5 أسرى بينهم 3 ظهروا في فيديو”لا تتركونا نشيخ” ويرجح مقتلهم

كتب  /  رضا اللبان

أعلن الناطق باسم “كتائب القسام” أبو عبيدة، فقدان الاتصال بمجموعة مسؤولة عن خمسة من الأسرى الإسرائيليين نتيجة قصف الجيش الإسرائيلي “الهمجي” على قطاع غزة.

وقال أبو عبيدة في بيان: “نتيجة القصف الصهيوني الهمجي فقدنا الاتصال بالمجموعة المسئولة عن خمسة من الأسرى الصهاينة من بينهم: حايم جيرشون بيري ويورام إتاك ميتزجر وأميرام إسرائيل كوبر”.

وأضاف الناطق باسم “القسام”: “نرجح أنه تم قتل الأسرى في إحدى الغارات الصهيونية على قطاع غزة”.

 

 

وبث الإعلام العسكري لـ”كتائب القسام” الجناح العسكري لـ “حماس” الاثنين الماضي، مقطع فيديو لحاييم بيري (79 عاما)، وعميرام كوبر (84 عاما) ويورام ميتسغر (80 عاما)، قالوا فيه “شاركنا في تأسيس الجيش الإسرائيلي والآن نخشى أن يقتلنا الطيران الإسرائيلي”.

وطالب المسنون الإسرائيليون الثلاثة حكومة بلادهم العمل على إعادتهم بسرعة إلى منازلهم دون شروط مسبقة.

وكانت “كتائب القسام” و”سرايا القدس” أعلنتا سابقا مقتل عدد من المحتجزين الإسرائيليين لديهما جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

طالب نجل أحد المحتجزين الإسرائيليين الذين ظهروا في مقطع فيديو بثته حركة “حماس” مساء الاثنين، بإعادة أبيه إلى المنزل فورا، مؤكدا أنه فقد الكثير من الوزن ما يشكل خطرا على حياته.

ومن جانبه، وصف الجيش الإسرائيلي فيديو نشرته “كتائب القسام” لمسنين رهائن محتجزين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بأنه عمل “إرهابي” و”إجرامي”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري “هذا شريط فيديو للإرهاب الإجرامي يظهر وحشية حماس تجاه المدنيين الأبرياء وكبار السن الذين يحتاجون إلى رعاية طبية بينما تمنع عنهم الحركة الدواء”، وفق زعمه.

وخاطب المتحدث الأسرى الذين ظهروا بالفيديو بأن الجيش سيعمل على استعادتهم بأسرع وقت.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net