كتبت / منى حمدي
أحالت محكمة جنايات الإسكندرية في مصر، أوراق متهم بالتعدي على طالبات في مرحلة رياض الأطفال وهتك عرضهن داخل المدرسة، إلى مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه.

وهذا الحكم هو الثاني وبحق متهم ثان، غير عامل الحديقة “الجنايني” (58 عاما) الذي صدر ضده حكم سابق بالإعدام في الواقعة الصادمة التي تضمنت الاعتداء على 4 طلاب وطالبات جنسيا.
وأدين العامل بخطف 4 أطفال “3 فتيات وطفل” من مرحلة رياض الأطفال بطريق التحايل، وهتك أعراضهم داخل غرفة ملحقة بحديقة المدرسة.
ويوم السبت الماضي، قررت محكمة جنايات مستأنف الإسكندرية، وقف دعوى الاستئناف على الحكم الصادر بإعدام المتهم الأول في القضية لحين الفصل في طلب رد المحكمة.
وفي التحقيقات بالواقعة، أفادت إحدى أولياء الأمور بأنها اكتشفت الواقعة بعد فقدان ابنتها لجاكيت داخل المدرسة، وعند سؤالها عن سبب وجودها في الحديقة، ذكرت أنها كانت تمارس “الجمباز” مع عامل بالمدرسة، فيما أكدت أسر أطفال آخرين ورود روايات متشابهة من أبنائهم بشأن الواقعة.
وبمواجهة المتهم بأقوال الأطفال، أنكر ارتكاب جرائم الخطف أو هتك العرض، وقال إنه كان يلاعب الأطفال ويعاملهم كأبنائه، لكن تقارير الطب الشرعي أثبتت الاعتداءات.





















































