عاجل

أول تعليق من حسام حسن على احتفالات “المثليين” خلال مباراة مصر وإيران
“لا والله حلوة”.. موقف طريف لصلاح مع مشجع مصري
يان خليجي أمريكي مشترك: رفض فرض رسوم بمضيق هرمز وأي تجارة مع إيران مرهونة بشروط
ساويرس يزور المسجد الأموي بدمشق ويوجه رسالة عن سوريا الجديدة
وزير الخارجية السوري يلتقي رئيس الإمارات وينقل له رسالة من الشرع
# أحيانا… الابتعاد أفضل
سلطنة عُمان تؤكد: لن يتم فرض رسوم عبور بمضيق هرمز
إيلون ماسك يفقد صفة “التريليونير” مع تراجع أسهم شركات التكنولوجيا و”سبيس إكس”
مصر تنتظر هدية الليلة.. كيف يتأهل “الفراعنة” لدور الـ32 قبل مواجهة إيران؟
الخرشوف.. كنز غذائي بفوائد صحية مذهلة
منتخب مصر يتلقى أنباء غير سارة في مرانه الأخير قبل مواجهة إيران
أنا وخالد بن الوليد
فنزويلا تُعلن عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال إلى ما يقارب 200 قتيل
زلزال في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بسبب بيع “الشبح الأمريكي” لتركيا
في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

بعد وقف إطلاق النار.. رئيس إيران يوجه “طلبا” إلى محمد بن زايد لينقله للأمريكيين

كتب /  رضا اللبان

قال الرئيس الإيراني ، مسعود بزشكيان، الثلاثاء، إن إيران “لا تسعى إلى امتلاك أسلحة نووية بأي شكل”، ولكنها “تسعى فقط إلى الحصول على حقوقها المشروعة”، بحسب وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء التابعة للدولة.

وأضاف بزشكيان خلال اتصال هاتفي مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “إيران ليست غزة أو لبنان التي لا يمكنهما الرد على الهجمات العسكرية للنظام الصهيوني”.

ونقلت وكالة “فارس” عن بزشكيان قوله: “نتوقع منكم أن توضحوا لهم في تعاملاتكم مع أمريكا، أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تسعى فقط إلى الحصول على حقوقها المشروعة، وليس لديها أي رغبة في ذلك، فهي لم ولا تسعى، إلى امتلاك أسلحة نووية بأي شكل”.

وأضاف بزشكيان: “إيران تسعى فقط إلى بناء مستقبل جيد لشعبها والمنطقة والدول الأخرى من خلال التعامل مع جيرانها والدول الأخرى”.

وأكدت إيران أنها لا تسعى إلى صنع أسلحة نووية. وأمضت عقودا في تطوير برنامجها النووي، واعتبرته مصدرا للفخر والسيادة الوطنية. وتؤكد أن البرنامج مخصص بشكل حصري لأغراض الطاقة السلمية، وتخطط لبناء محطات طاقة نووية إضافية لتلبية احتياجات الطاقة المحلية وتوفير المزيد من النفط للتصدير.

ومن جانبها، ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” أن الرئيس الإماراتي تلقى اتصالاً هاتفياً من بزشكيان، حيث أكد ترحيب الإمارات بإعلان اتفاق وقف إطلاق النار بين إيران وإسرائيل، معرباً عن أمله أن يشكل الاتفاق أساساً لتعزيز الاستقرار والأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت وكالة “وام” إن الرئيس الإيراني أعرب عن شكره لمحمد بن زايد على موقف الإمارات وتضامنها مع بلاده تجاه الاستهداف العسكري الإسرائيلي لأراضيها

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net