كتب -محمد شعبان
أفادت وزارة الدفاع البريطانية في آخر تحديث استخباراتي لها، اليوم ، بأن أوكرانيا تعرضت لواحدة من أسوأ الهجمات الإلكترونية منذ بدء العملية العسكرية الروسية عليها.
وذكرت الوزارة وفقا لصحيفة (الجارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، أنه “في 12 ديسمبر 2023، تعرضت شركة كييف ستار أكبر مشغل لشبكات الهاتف المحمول في أوكرانيا، لهجوم إلكتروني استمرت تأثيره لمدة 48 ساعة على الأقل مما أثر على خدمات الهاتف المحمول والبيانات الخاصة بالشركة”.
وأوضحت الدفاع البريطانية أن كييف ستار تزود أكثر من نصف سكان أوكرانيا بخدمات الإنترنت عبر الهاتف المحمول والمنزل الأمر الذي ترك المستخدمين دون إشارة في الهواتف وجعلهم غير قادرين على استخدام الإنترنت.
من جانبها، أعلنت كييف ستار في وقت سابق عقب الهجوم الإلكتروني عليها، أنه لم يتم اختراق أي بيانات شخصية أثناء الهجوم.























































