كتب د / حسن اللبان
قال مسؤول في الجيش الإسرائيلي، السبت، إن الرهائن الإسرائيليين الثلاثة الذين قتلوا، الجمعة، على يد جنود الجيش الإسرائيلي في غزة كانوا عراة الصدر، ويلوحون بعلم أبيض عندما تم إطلاق النار عليهم.
ووصف المسؤول عملية القتل بأنها “حدث مأساوي وتراجيدي” ومخالفة لقواعد الاشتباك في الجيش الإسرائيلي.
وأضاف المسؤول أن الرجال الثلاثة خرجوا من مبنى على بعد عشرات الأمتار من موقع جنودنا. واحد على الأقل من الجنود “شعر بالتهديد وفتح النار. قُتل اثنان على الفور، وأُصيب واحد بجروح وعاد إلى الداخل، وسمع الجنود صرخة طلبا للمساعدة باللغة العبرية، فأصدر قائد اللواء أمرا بوقف إطلاق النار، ولكن هناك موجة أخرى من إطلاق النيران”.
ومات الرهينة الثالث في وقت لاحق. وليس من الواضح ما إذا كان الإطلاق الثاني للنيران هو الذي أدى إلى مقتله.























































