كتب د / حسن اللبان
أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن الغرب أعطى أوكرانيا كل ما وعد به من المساعدات العسكرية، بل أكثر من ذلك، لكننا دمرنا بالفعل 747 دبابة و2.3 ألف عربة مدرعة منذ بداية “الهجوم المضاد” لكييف.
وقال بوتين، خلال اللقاء السنوي الخاص “الخط المباشر مع فلاديمير بوتين”: “لقد دمرنا فقط منذ ما يسمى بالهجوم المضاد 747 دبابة، وما يقرب من 2300 مدرعة من مختلف الفئات، وهذه البيانات هي حتى الليلة الماضية”.
وأضاف بوتين أن الغرب وعد بتزويد أوكرانيا بما يزيد قليلاً عن 400 دبابة.
وأكد بوتين بهذا الصدد: “هدفنا هو نزع السلاح، أو سنتفق على معايير معينة، وبالمناسبة، اتفقنا عليها خلال محادثات اسطنبول، وبعد ذلك ذهبت هذه الاتفاقات أدراج الرياح، ولا يزال هناك حلول أخرى، إما التفاوض واتخاذ القرار، أو اتخاذ القرار بالقوة، وهذا ما سنسعى إليه”.























































