كتب د / حسن اللبان
مع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ68 كثفت طائرات الاحتلال من قصفها على منازل المدنيين الفلسطينيين بمدن القطاع، حيث سقط العشرات بين شهيد وجريح.
وأفاد مراسلنا بسقوط شهداء وجرحى داخل مدرسة أبو حسين في مخيم جباليا شمال القطاع بعد استهدافها بقذيفتين من قِبل مدفعية الاحتلال.
وفي خانيونس، استشهدت طفلة جراء إطلاق مسيرة إسرائيلية النار على المواطنين العزل.
واستشهد، صباح اليوم الأربعاء، ما لا يقل عن 30 فلسطينيا من جراء تواصل الغارات الإسرائيلية العنيفة على قطاع غزة.
كما أفاد مراسلنا باستمرار القصف المدفعي الإسرائيلي في المناطق الشرقية لوسط قطاع غزة.
وفي السياق ذاته، أعلنت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، عن استهداف 7 دبابات وناقلتي جند بقذائف «الياسين 105» وعبوات «شواظ» والعمل الفدائي في محوري شرق وشمال مدينة خانيونس.
بدورها، قالت حركة حماس: «إن إعلان جيش الاحتلال مقتل 10 أغلبهم ضباط يؤكد حجم خسارة وفشل قادة الكيان وجيشه في مواجهة بأس المقاومة».
وأضاقت «نقول للاحتلال إن قيادتكم الفاشلة لا تلقي أي اعتبار لحياة جنودكم ولا خيار لكم سوى الانسحاب من غزة».
وتابعت «مجاهدو كتائب القسام يوفون بوعدهم بجعل غزة مقبرة للغزاة».
كما أعلنت سرايا القدس عن خوض عناصرها اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في حي الزيتون شرق غزة واستهدفوا آليتين عسكريتين بقذائف «التاندوم».
واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت 7 أيام.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 18412 شهيدا، بالإضافة إلى أكثر من 50 ألف مصاب.























































