كتب -محمد شعبان
تفقد الدكتور سامح العشماوي، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، سير العمل بمستشفى الفيوم العام، للتعرف على المشاكل التي تواجهناقش الاجتماع، عددًا من المشكلات التي تواجه العمل بالمكان، وأهمها منها نقص عدد الصيادلة الكلينيكال، وكلف “العشماوي”، مديرة الصيادلة بإعادة توزيع الصيادلة الإكلينيكيين على مستوى المحافظة، وتوفير العدد المطلوب للمستشفى العام، حتى تقدم الخدمة للمواطنين على أكمل وجه.
كما ناقش، بعض المشكلات المالية، وكلف مدير الشؤون المالية بالعمل على حلها، ثم تفقد ومرافقوه، عددًا من الأقسام الداخلية بالمستشفى، منها أقسام الجراحة سيدات، والعناية المتوسطة، والحروق، واستمع لمقترحات تقدم بها مدير المستشفى، لتطوير سكن الطبيبات القديم، والاستفادة منه في إنشاء قسم اقتصادي يدر دخلا للمستشفى، ويزيد من مواردها، ثم تفقد قسم الأطفال، والعمليات، والمعمل، وبنك الدم، ووحدة التصلب المتعدد، والتي افتتحت مؤخرا، وأنشئت بالتبرعات من إحدى المؤسسات الخيرية، واستمع إلى شرح من مدير الطب العلاجي، بشأن المقر المخصص لقسطرة القلب تحت الإنشاء، وذلك بحضور فرج كليب، المدير المالي والإداري للمستشفى، ووجه بحل مشكلة متعلقة بإحدى العاملات العمل به، والعمل على وضع الحلول اللازمة، لتحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين بالمكان.
























































