كتب د / حسن اللبان
قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائييلي، دانيال هاغاري، مساء اليوم الإثنين، إنه لا توجد أي مفاوضات جديدة لتحرير المحتجزين لدى حركة حماس.
وأضاف المتحدث باسم جيش الاحتلال، خلال مؤتمر صحفي، أن رئيس الأركان قام بجولة في غزة، واطلع على سير العملية هناك، موضحا أن قوات الجيش دمرت عددا كبيرا من الأنفاق في قطاع غزة.
وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أن قوات الجيش نفذت عمليات نوعية في أنحاء مختلفة في قطاع غزة.
وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال إلى أن الطائرات الحربية وسلاح المدفعية نفذا هجمات ضد أهداف لحزب الله في جنوب لبنان.
غزة تواجه الإبادة
وعاود الاحتلال قصفه العنيف على القطاع في أعقاب هدنة إنسانية مؤقتة استمرت 7 أيام، جرى خلالها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 15899 شهيدا وأكثر من 42 ألف جريح. وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجازر مروعة راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى خلال الساعات الدموية الماضية.
وأضاف القدرة، في مؤتمر صحفي: «وصل للمستشفيات 349 شهيدا و 750 جريحا فقط خلال الساعات الماضية ولا زال العدد الأكبر من الضحايا تحت الأنقاض».
وأكد أن 70% من ضحايا العدوان الإسرائيلي من الأطفال والنساء، مبينا إن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 283 من الكوادر الصحية وتدمير 56 سيارة إسعاف.























































