عاجل

منتخب مصر قد يتأهل رسميًا إلى دور الـ32 قبل مواجهة إيران
السيسي يواجه الأمم المتحدة بحقائق وأرقام عن ملايين اللاجئين في مصر
شركة إسرائيلية تخطط للاستحواذ على أصول نفطية في مصر
محكمة مصرية تعاقب بحكم الإعدام متهما ثانيا في جريمة مدرسة الإسكندرية الصادمة
زلزال قوي يضرب فنزويلا وتحذير من موجات التسونامي
القبض على المتهم بقتل سيدة فى باب الشعرية
البنك العربي الأفريقي الدولي يحقق إنجازاً تنموياً جديداً
أوف أمريكا يتوقع 3 زيادات للفائدة الأمريكية خلال 2026
التضامن الاجتماعي تفتتح مركز تدريب وإنتاج الملابس الجاهزة ذات الاستخدام الواحد
الأرجنتين تتأهل إلى الأدوار الإقصائية.. وميسي يواصل كتابة التاريخ
المغرب ينتفض أمام هايتي برباعية ويبلغ دور الـ32 في كأس العالم
رونالدو الهداف التاريخي للبرتغال في المونديال
ميراث البنات
المصرى الخليجى يوقع اتفاقية شراكة مع منصة «أوتوكلوب» لدعم تمويل السيارات
المصرف المتحد: 61% نمواً بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال 2026

بزشكيان: “نحن لا نخشى أي تهديد وسنرد بحزم وقوة رادعة على أي عدوان”

كتب د / حسن اللبان

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان خلال كلمة ألقاها في ذكرى شهداء حرب الـ12 يوما أن الهدف من ضغوط أمريكا والدول الغربية هو جعل إيران دولة ضعيفة منزوعـة السلاح.

بزشكيان: "نحن لا نخشى أي تهديد وسنرد بحزم وقوة رادعة على أي عدوان"

وقال بزشكيان: “نحن لا نخشى أي تهديد، ونعمل بكل طاقتنا لحل مشاكل البلاد ولرفعة وعزة شعبنا. نحن نكره الحرب ونريد السلام، لكننا سنرد بحزم وقوة رادعة على أي عدوان”.

وانتقد الرئيس الإيراني الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة والدول الأوروبية لإسرائيل وتبريرها جرائمها، خصوصاً ضد أهالي غزة، قائلا: هذه الدول، من دون أن تذكر بلدا واحدا هاجمته إيران، تتهمنا بدعم الإرهاب وانتهاك حقوق الإنسان، بينما تدافع عن كيان مجرم يمارس الإبادة. لا أستطيع أن أصدق أنهم بشر، إذ لا يمكن لأي إنسان أن يشاهد المعاناة والآلام التي يعيشها أهل غزة ويبررها. فأين هي حقوق الإنسان التي يدعونها؟ وأي منطق يبرر الدعم العسكري واللوجستي والتقني لكيان قاتل في عالم اليوم؟”.

وأوضح بزشكيان أن الهدف من ضغوط أمريكا والدول الغربية هو جعل إيران دولة ضعيفة منزوعـة السلاح، لكنه شدد: “نحن لا نخشى أي تهديد، ونعمل بكل طاقتنا لحل مشاكل البلاد ولرفعة وعزة شعبنا. نحن نكره الحرب ونريد السلام، لكننا سنرد بحزم وقوة رادعة على أي عدوان”.

وأكد بزشكيان: “المجرمون والقتلة يظنون أنهم سيخلّدون بجرائمهم وإراقة دماء الأبرياء، لكن قريباً سيلقون المصير نفسه الذي لقيه أسلافهم، ولن يبقى منهم إلا العار واللعنة”.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net