عاجل

محكمة مصرية تعاقب بحكم الإعدام متهما ثانيا في جريمة مدرسة الإسكندرية الصادمة
زلزال قوي يضرب فنزويلا وتحذير من موجات التسونامي
القبض على المتهم بقتل سيدة فى باب الشعرية
البنك العربي الأفريقي الدولي يحقق إنجازاً تنموياً جديداً
أوف أمريكا يتوقع 3 زيادات للفائدة الأمريكية خلال 2026
التضامن الاجتماعي تفتتح مركز تدريب وإنتاج الملابس الجاهزة ذات الاستخدام الواحد
الأرجنتين تتأهل إلى الأدوار الإقصائية.. وميسي يواصل كتابة التاريخ
المغرب ينتفض أمام هايتي برباعية ويبلغ دور الـ32 في كأس العالم
رونالدو الهداف التاريخي للبرتغال في المونديال
ميراث البنات
المصرى الخليجى يوقع اتفاقية شراكة مع منصة «أوتوكلوب» لدعم تمويل السيارات
المصرف المتحد: 61% نمواً بمحفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر خلال 2026
ترامب مشيدًا بإيران: تتحرك بشكل جيد بشأن مضيق هرمز
وزراء خارجية مصر والأردن والعراق يعقدون اجتماعاً لآلية التعاون الثلاثي
نظام “الطيبات” الغذائي، بين مدح وقدح

سنبيد الجميع في غزة..استمع لأغنية أطفال إسرائيليين بثت على الهواء

كتب / رضا اللبان

“سنبيدهم جميعاً في غزة ونعود آمنين”.. بتلك العبارة صدحت أصوات أطفال إسرائيليين على أثير هيئة البث الإسرائيلية الرسمية وحساباتها في مواقع التواصل.

قبل أن تتدارك المحطة فداحة الكلمات وتحذفها سريعاً، تحت موجة من التعليقات والانتقادات.

فقد بثت قناة “كان” الرسمية، أغنية أنشدها أطفال إسرائيليون صغار بمناسة اليوم العالمي للطفل الموافق في 20 نوفمبر، على ما يبدو.

وجاء في الأغنية التي حملت عنوان “الصداقة” رغم وصفها من قبل العديد من المعلقين العرب والأجانب على مواقع التواصل لا سيما “إكس”، بأغنية “الموت والقتل”، “طائراتنا تمزق غزة أشلاء وإربا وجيشنا يعبر الحدود”.

“لن نبقي شيئاً”

كما ردد الصغار كلمات محملة بالعنف، قائلين “في السنة القادمة لن نبقي هناك شيئا وسنعود آمنين إلى بيوتنا”، في إشارة إلى إبادة الأخضر واليابس، البشر والحجر في القطاع الفلسطيني المحاصر والمكتظ بالسكان.

وتابعوا:” خلال عام سنبيدهم جميعاً ونعود بعدها لحراثة وزراعة حقولنا”.

لينتقلوا لاحقا إلى الإشادة بـ”بسالة الجيش الإسرائيلي الذي ضحى جنوده بحياتهم” من أجل حماية مواطني إسرائيل.

إلا أن كلمات تلك الأغنية التي وصفت بالعنيفة أثارت موجة استياء عارمة على مواقع التواصل، ما دفع قناة “كان” إلى حذفها لاحقا، وفق ما أفادت عدة مواقع إسرائيلية.

ومنذ تفجر الصراع بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة يوم السابع من أكتوبر الماضي، تصاعدت حدة الخطاب العنيف والكراهية على مواقع التواصل، بحسب ما أكد عدد من المراقبين والمحللين.

فيما اتهمت منصة “إكس” تحديداً، والتي يمتلكها المليارير الأميركي إيلون ماسك بالترويج لخطاب الكراهية، ومعاداة السامية حتى. وهي اتهامات نفاها الرجل الخمسيني المثير للجدل جملة وتفصيلاً.

في حين ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أكثر من 12 ألفا جراء الغارات الإسرائيلية العنيفة والمتواصلة، بينهم أكثر من 4600 طفل.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net