كتب -محمد شعبان
أعلنت اليابان عزمها تزويد أوكرانيا بتكنولوجيا تصنيع الوقود الحيوي لدعم جهود إعادة الإعمار في أعقاب انتهاء العمليات العسكرية الروسية هناك، وفقًا لما ذكرته مصادر مطلعة بالحكومة اليابانية.
وأضافت المصادر لوكالة أنباء “كيودو” اليابانية – أن خطة اليابان في هذا الشأن سيتم تقديمها في اجتماع سيُعقد في طوكيو الشهر المقبل لمسئولين من القطاعين العام والخاص في البلدين، لمناقشة دعم انتعاش أوكرانيا.
وتتوقع طوكيو أن تخلق تكنولوجيا الوقود الحيوي صناعة جديدة في أوكرانيا، وهي دولة زراعية وفيرة بالموارد التي يمكن استخدامها كوقود.
























































