كتب -محمد شعبان
تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.
كشفت الدكتورة رشا خضر، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، اليوم عن المرور على 858 منشأة طبية، خلال شهر ديسمبر الماضى.
وأوضحت أن فريق إدارة العلاج الحر بالمديرية والإدارات على مستوى المحافظة، بقيادة الدكتورة شيرين مسعد، قام بالمرور على المنشآت المختلفة والتي شملت معامل تحاليل ومراكز ومستشفيات، بإجمالى 192معمل تحاليل، 46 مركز بعمليات، 35 مركز علاج طبيعي، 28 محل نظارات و10 مستشفيات ، وبلغ المطابق منها 444 منشأة مطابقة، تم إنذار 34 منشأة ، 47 منشأة جاري استصدار قرار غلق لها كما تم تنفيذ الغلق 27 منشأة، وتنوعت المخالفات بين 93 مخالفة لإشتراطات الترخيص ، و 246 مخالفة لمكافحة العدوى، 73 مخالفة لعدم الترخيص ومخالفتين فقط عمالة غير مؤهلة كما تم فحص 18 من الشكاوي المقدمة من المواطنين.
























































