عاجل

الفنان كريم عبدالعزيز : الحشاشين من أهم وأكبر الأعمال التى أقدمها على مدار مشواري الفني
في ذكرى رحيل الجنرال محمد رشدي الذي بكى وهو يسجل أخر أغانيه
اكتشاف جديد قد يحل لغز بناء الأهرامات المصرية
“مستريحة الملابس أقدمت على التخلص من حياتها بطريقة مرعبه
# كيف لا اعشقك ؟! شعر
حركة حماس تعلن عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة الفلسطينية أمام القمة العربية
روسيا أزلت الغرب في أوكرانيا
الزعماء العرب يدعون إلى نشر قوات حفظ نظام في الأراضي الفلسطينية حتى التوصل لحل الدولتين
القتال يتصاعد في مدينة الفاشر السودانية ومخاوف من اندلاع معركة شاملة
القاهرة..أعداد طلاب الشهادة الإعدادية في القاهرة
الهجان يتفقد منظومة النظافة بشبرا الخيمة والخصوص
أوبرا أورفيو ويوريديتشي في مكتبة الإسكندرية
الانصاري يبحث مع وفد مجلس الوزراء موقف المشروعات المتبقية من «حياة كريمة» بالفيوم
صلاح خارج المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي
التشكيل المتوقع للأهلي فى مواجهة الترجي بنهائي دورى الأبطال

مسؤول مصري : المشروعات الروسية في مصر متعددة وتحتاج لعدد ضخم من العمالة

كتب د / حسن اللبان

قال رئيس اتحاد عمال مصر، محمد جبران، اليوم الخميس، إن الشركات الروسية كثيرة في البلاد وتوظف عددا ضخما من العمالة المصرية حيث يُشيد مالكيها بكفاءة تلك العمالة، لافتا إلى أن الاتحاد المصري لم يتلق أي شكوى خصوصا وأن الروس يلتزمون بقوانين العمل المحلية.
القاهرة – سبوتنيك. وقال جبران، في تصريحات خاصة لوكالة “سبوتنيك”، على هامش جولة صحفية في أحد القلاع الصناعية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية شمالي شرق العاصمة، احتفالًا بعيد العمال المصري: “الشركات الروسية في مصر، والاستثمارات التي يضخها الروس كثيرة، وعلى رأسها محطة الضبعة النووية، وغيرها من المصانع الأخرى، فضلًا عن المنطقة الروسية الصناعية”.
وبين رئيس الاتحاد العمالي، أن تلك المشروعات تتطلب عمالة مصرية ضخمة، لتلبي الحاجة، مبينًا “مصر بالفعل توفر لروسيا وغيرها من البلدان الأجنبية عمالة جيدة منخفضة الأجر وماهرة”.
ونوه إلى أن الاتحاد دائمًا ما يتلقى إشادة بكفاءة العمالة المصرية من قبل مالكي الشركات الروسية وغيرهم خصوصًا وأن تلك العمالة تعمل تحت تخطيط وتوجيهات الخبراء الروس، مستطردًا “دائمًا ما يعرب الروس عن إعجابهم بالعمالة المصرية وتحديدًا في مجال المعمار وحاليًا نسعى لتطوير قدراتهم في باقي المجالات المختلفة عبر تقديم دورات تدريبية مختلفة وتقديم منح وشهادات معتمدة”.
حصاد القمح، منطقة نوفوسيبيرسك، روسيا، الزراعة، الاقتصاد، قمح، اقتصاد - سبوتنيك عربي, 1920, 27.04.2024

وأردف جبران “لم نتلق أي شكوى من الروس حول مشاكل في العمالة المصرية من حيث كفاءتها أو أجورها أو غير ذلك من المشكلات”، مشيرًا إلى أن الاتحاد يتحرك بالتوازي مع مكتب العمل، ووزارة العمل، في حال تلقي أي شكوى.
واختتم مؤكدًا أن أي الشركة الموجودة في مصر تسير وفق القانون المصري وبعد أخذ رخصة من وزارة العمل، مبينا أن “الشركات الروسية تهتم بنسب العمالة وحقوق العمال والتعامل ضمن الإطار القانوني”.
يذكر أن مجموعة “بريكس” بتشكيلتها الحالية التي تضم روسيا، والبرازيل، والهند، والصين، وجنوب أفريقيا، أعلنت في قمتها بجوهانسبرغ في أغسطس/آب الماضي انضمام مصر وعدد آخر من الدول.
وتتعاون موسكو والقاهرة في مجالات مختلفة، غذائية وصناعية واستثمار وغيره، وفي 17 أبريل/نيسان، صرح وزير المالية المصري، محمد معيط، بأن بلاده تأمل في زيادة التجارة الثنائية مع روسيا.
وفي 5 فبراير/شباط الماضي، أكد السفير الروسي لدى القاهرة، غيورغي بوريسينكو، في تصريحات خاصة لسبوتنيك، أن روسيا تواصل لعب دور رئيسي في ضمان الأمن الغذائي لمصر.
Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية