عاجل

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف يوافق على تعديل موعد مباراة منتخب مصر مع بوركينا فاسو في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026.
زعيم الحوثيين يعلق على موقف مصر بعد سيطرة إسرائيل على معبر رفح
الحضور الروسي في سوريا أسقط المشروع الأمريكي في المنطقه
# سميرة موسى عالمة الذرة المصرية
مرض يصيب الإنسان عند تناول النسكافيه على معدة فارغة
8 أنواع حساء صحية تساعد في إنقاص الوزن
منح السلطة الفلسطينية صلاحيات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة؟
الضربه التي لا تقصم الظهر : ،، تقويه،، …
الفرعون المصري محمد صلاح ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام ٢٠٢٤
إصابة 12 جنديا بهجوم أسراب من الدبابير
الجيش الإسرائيلي يعلن إجراء تدريبات تحاكي حربا مع لبنان
أعنف انفجار شمسي من الفئة X3.9 كان الأقوى
الأمم المتحدة تعقد جلستها الاستثنائية ومن المتوقع أن تصوت خلالها على مشروع قرار يدعم طلب فلسطين
مصر.. أسعار السلع تتراجع للشهر الثاني على التوالي منذ “تعويم الجنيه”
بوتين : القوات النووية الروسية في حالة تأهب “دائمة”

# زمان يافن…. الفنان فريد_الأطرش وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة

كتبت / منال خطاب

في عام 1970 كان الفنان #فريد_الأطرش، ضاق بالإقامة في الفنادق، وخصوصًا بعد أن قرر إطالة إقامته في بيروت، فأستأجر شقة كبيرة في «روف» عمارة أنيقة جديدة في محلة «اللويزة»، التي لا تبعد عن قلب العاصمة أكثر من خمس دقائق بالسيارة، وكلف صديقه المهندس اغوب اصلانيان بعمل الديكورات اللازمة لها، وفعلا جاءت الشقة أنيقة وفخمة، لا سيما بعد أن زينها فريد الأطرش بالمفروشات والتحف الثمينة.
وفي هذه الشقة بالذات كان يقضي الراحل الأطرش، أطول أوقاته، ويقيم فيها كل حفلاته، وأحيانا كان يستغلها في تصوير المشاهد الداخلية في أفلامه، أو يجري فيها البروفات على أغانيه الجديدة، أو الأغاني التي سيقدمها في الحفلات العامة.
الأطرش قال لسيدة الشاشة العربية #فاتن_حمامة إنه سيكون في منتهى السعادة بأن يفتتح شقته ويبدأ حياته الاجتماعية فيها بحفلة كبرى يقيمها على شرف فاتن حمامة، التي كان وجهها خيرا عليه في فيلم «الحب الكبير»، الذي حقق نجاحًا شعبيًا يفوق الوصف، كما در عليه أرباحًا جيدة لا تقل عن الأرباح التي آلت إليه في جميع أفلامه السابقة، وقبلت فاتن حمامة الدعوة إلى الحفلة التي أخذ فريد الأطرش يهتم بتنظيمها واختيار المدعوين إليها، وفعلا.
فريد كان ليلتها شعلة من المرح والحيوية، وبلغ القمة في خفة الدم، فروى لمدعويه أكثر من نكتة، واستلقت فاتن حمامة على ظهرها من شدة الضحك، عندما روى لها نكتة عن نفسه!.
الأطرش قال: «إن أحد المعجبين كان يتصل به باستمرار، ويطلب إليه أن يكلمه، فتجيبه الشغالة سنية: والله الأستاذ مش قادر يكلمك.. لأنه في الحمام!، وعندما تكررت اتصالات المعجب، وفي كل مرة يتلقى الجواب نفسه وهو أن «الأستاذ في الحمام»، صرخ في سنية: هو الأستاذ وسخ للدرجة دي علشان يبقى في الحمام!».
وعلق فريد الأطرش على النكتة، واعترف للساهرين بأنه عندما يدخل الحمام لا يغسل جسده بالماء، بل بالسبيرتو فقط، وقال: وتفضلوا شوفوا أنا نضيف أزاي!.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية