عاجل

الجيش المصري يستعرض تدمير دبابة “ميركافا” الإسرائيلية أمام السيسي
روسيا: ندعم مساعي بوليفيا للانضمام إلى مجموعة “البريكس”
تظاهرات في مدن وعواصم عالمية وعربية تنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
كبار العلماء بالسعودية: لا يجوز الذهاب للحج دون تصريح
حزب الله يعلن استهداف شمال إسرائيل
المركزي يحصل على 15 مليار دولار من دولارات رأس الحكمة
الخارجية الروسية: نراقب عن كثب جميع مناورات الناتو
ميزة إضافية في صالح الأهلي بنهائي دوري الأبطال قبل صدام الترجي
شكوك في الداخل الإسرائيلي حول جدوى الاجتياح البري لرفح
4,5مليار دولار متأخرات متراكمة على الهيئة العامة للبترول
بيبو: الالتزم هو شعار غرف ملابس الأهلي
صلاح يحبط مخطط كلوب بعد مشادتهما في مباراة وست هام
تشغيل تجريبي للمحطات الجديدة بالخط الثالث لمترو الأنفاق
وزير الخارجية الإسرائيلي : من الممكن تأجيل الدخول إلى رفح في حال التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين
أمريكا تزود أوكرانيا سلاحًا جديدًا تم شحنه سرا

الفنان ياسر جلال في حوار خاص للرسالة العربية*

كتبت / سلوى لطفي

وشهد الموسم الرمضاني الذى أوشك على الانتهاء ظهورا مميزا للفنان ياسر جلال، بعدما نجح العام الماضي في مسلسل الاختيار.
وكشف في حوار مع “الرسالة العربية ” تفاصيل كثيرة عن مسلسله الجديد”علاقة” مشروعة”  الذي عرض في النصف الأول من رمضان، متحدثا عن تفاصيله وساردا لمجموعة من الأحداث المرتبطة بالعمل وأسرار كثيرة عن أعماله الفنية، وآخر مشاركاته السينمائية وتفاصيل علاقته مع الفنانة مي عمر والأعمال التي شاركته فيها والكيميا التي تربط بينهما، فإلي التفاصيل:

*في البداية حدثنا عن الدافع وراء تقديمك لمسلسلك الجديد “علاقة مشروعة” ؟

المسلسل مشوق وهو عمل قوي للغاية، ويحمل رسالة قوية وأنا حريص دوما على تقديم أعمال  تمس الجمهور، كما أن الدور الذي قدمته في المسلسل مختلف تماما، وأحاول قدر الإمكان تقديم المختلف للجمهور خلال مشواري الفني من خلال تعاوني مع العديد من المخرجين والمؤلفين وهذا الأمر ساعدني كثيرا في الاستمرارية، والبناء الدرامي لمسلسل “علاقة مشروعة” أعجبني للغاية حيث تناول قضايا مهمة للغاية لكل الجمهور وهي العنف ضد المرأة والزواج الثاني، ونحن بقدر الإمكان نحاول تقديم عمل يلقي الضوء علي السلبيات والآثار الناتجة عنها علي الأسرة.

*هل قصة مسلسل علاقة مشروعة مستوحاة من أحداث حقيقية؟

بالطبع أي فنان يحرص دائما عندما يقدم أي عمل على أن يرى الجمهور نفسه من خلال العمل وهو مايجعل الجمهور ينتبه لرسالة العمل الذي يقدمه الفنان وكل هذا من اللازم أن يخرج في إطار التشويق.. والمسلسل يناقش قضيتين هامتين للغاية وهما العنف ضد المرأة  وقضية الزواج الثاني.

*ما رأيك في تجربتك الأولي بمسلسلات الـ 15 حلقة  من خلال تقديم مسلسل علاقة مشروعة ؟

أعجبني المسلسل كما هو وأعجبتني فكرة عدد الحلقات، لأن موضوع العمل  كان لا يصلح  أكثر من 15 حلقة، وعدد الحلقات هنا جعل الإيقاع أسرع والتأثير أقوي.

*هل هناك صعوبات واجهتك في المسلسل  خصوصا إنك غيرت جلدك في هذا العمل ؟

أثناء تحضيراتي للشخصية أحرص علي قراءة السيناريو أكثر من مرة وأبدأ في مذاكرة دوري، وبعدها أقوم بفحص الشخصية التي سأقدمها للجمهور من جميع النواحي الناحية المادية  والجسمانية، والصعوبات التي واجهتني في المسلسل مثلها مثل الصعوبات التي يصادفها أي ممثل يحضر لشخصية   الصعوبات التي واجهتني كانت بسبب الإرهاق والتركيز الشديد والتزام المواعيد والتصوير في ظروف صعبة ومهنة التمثيل مهنة صعبة للغاية فوق كل التخيلات

فى الجيم للرسالة العربية

*ما هو السبب الحقيقي وراء تأجيل المسلسل لمدة عامين؟

بالفعل، كان من المقرر تقديم “علاقة مشروعة” منذ عامين، ولكن التأجيل كان بسبب مشاركتي في مسلسل الاختيار، واعتذرت وقتها للكاتبة سماح الحريري وطلبت منها الاستعانة ببطل آخر بسبب انشغالي بمسلسل الاختيار، ولكنها فضلت انتظاري لحين الانتهاء من مسلسل الاختيار  وقمنا ببعض التعديلات البسيطة علي العمل، ولكن لا يوجد تغييرات كبيرة لأن العمل مبني علي موضوع اجتماعي رومانسي.

*هل تقديم الأعمال الدرامية التي تنتمي لنوعية الرومانسية  في رمضان فيها شيء من المخاطرة بجانب الأكشن والشعبي؟

معظم صناع الأعمال الدرامية يحاولون الاقتراب من المواضيع التي تحمل مضمون النجاح، لأن الأعمال الاجتماعية والرومانسية فيها شيء من المخاطرة، ولكني كنت متحمسا للغاية لتجربتي في علاقة مشروعة

مع ابنته للرسالة العربية 

*هل هناك تشابه بين شخصيتك الحقيقية وشخصية عمرو التي تقدمها للجمهور في مسلسل علاقة مشروعة ؟

التشابه بين شخصيتي الحقيقية وشخصية عمرو التي أقدمها في المسلسل هي أنني رجل شرقي، كما أن الجانب الرومانسي في حياتي مهم أيضا وهذان الصفتان هما اللذان يحملان التشابه بيني وبين الشخصية التي أقدمها في مسلسلي الجديد.

*هناك بعض الفنانين يتعرضون للهجوم من وقت لآخر علي مواقع التواصل الاجتماعي.. هل هذا الأمر من الممكن أن يؤثر علي حياته؟

أرفض الإهانة والهجوم علي الفنانين من جميع النواحي، ونحن جميعا بالتأكيد وقعنا في أخطاء وإذا وجدنا شخصا أخطآ من الصواب أن ننصحه ونعاتبه ونحاول مساعدته.

*حدثنا عن كواليس التعاون بينك وبين مي عمر خاصة أن هذه ليست المرة الأولي للتعاون بينكما ؟

مي عمر  من الممثلات اللاتي يتطورن علي مستوي الأداء التمثيلي وبيننا كيمياء وانسجام وظهر ذلك سابقا من خلال تقديمنا لمسلسل الفتوة،  و لما عرضت عليها تجديد التعاون بيننا في علاقة مشروعة تحمست للتجربة وتربطني بها علاقة صداقة قوية وسعيد بتعاوني معها.

*هل أبعدت  الدراما ياسر جلال عن السينما؟

صراحة أنا كان لدي أكثر من مشروع سينمائي، ولكن عملي في الدراما يتطلب مني مجهودا كبيرا  ويأخذ مني أيضا وقتا طويلا للغاية، من أجل أن يخرج بشكل يليق بالجمهور،  ومع الأسف لا أملك الوقت الكافي لتقديم عمل للجمهور في السينما، ولكن من المحتمل أن أقدم عملا سينمائيا للجمهور خلال آخر العام الجاري.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية