رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

الرئيس ترامب يقدم التعازي فى أمير الكويت

كتب / حسن اللبان

قدم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التعازي بوفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، معبرا عن أمله بأن تقوم دول الخليج بتكريم تراثه من خلال العمل من أجل “مستقبل من التعاون” في المنطقة.

وقال ترامب في بيان نشرته وسائل إعلام: “أشعر بحزن عميق لرحيل صديقي العزيز سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. نقدم أنا وميلانيا تعازينا الصادقة لشعب الكويت”.

وأضاف ترامب اليوم الثلاثاء أن الأمير الراحل كان “صديقا وشريكا” للولايات المتحدة، وأعاد إلى الأذهان منحه الصباح وسام الاستحقاق العسكري بدرجة قائد أعلى.

وأشاد ترامب بجهود الأمير الراحل على الساحة الدبلوماسية، مضيفا أن “وساطته في الخلافات بالشرق الأوسط أقامت جسورا بين المنقسمين في الظروف الأكثر صعوبة”.

وأعرب الرئيس الأمريكي عن أمله بأن تجتمع دول الخليج “لتكريم إرث” الشيخ صباح الأحمد “والعمل من أجل مستقبل التعاون، الذي كان يتطلع إليه.

كما قدم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خالص التعازي إلى الكويت بوفاة أميرها.

وقال بومبيو في بيان: “لقد ساهمت قيادة الأمير صباح الأحمد في تحويل الكويت إلى دولة مزدهرة”.

ویصل جثمان أمیر الكويت الراحل الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلي أرض الوطن، غدا الأربعاء، قادما من الولایات المتحدة الأمریكیة.

وصرح وزیر شؤون الدیوان الأمیري الشیخ علي جراح الصباح بأنه امتثالا لمتطلبات السلامة والصحة العامة فإن الدیوان الأمیري یقدر مشاعر المواطنین الكرام والمقیمین الفیاضة في التعبیر عن خالص تعازیھم وصادق مواساتھم بوفاة فقید الوطن الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأعلن الدیوان الأمیري أن الحضور في مراسم دفن جثمانه الشيخ صباح الثرى سیقتصر على أقرباء سموه فقط.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!