رئيس مجلس الإدارة و رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

يوميات امرأة فى المنفى

FB_IMG_1595600703153.jpg

بقلم / فوز حمزة
إتصال من صديقة تطلب مني مساعدة زوجها الذي دخل الأراضي البلغارية بغية حصوله على اللجوء .. أبديت رغبتي في تقديم المساعدة رغم معرفتي بتاريخ الزوج الذي سجن قبل سنوات في بغداد بعد أثبات التهمة عليه في التحرش بإحدى زميلاته في العمل .. لكنني هنا لست بصدد إصدار الحكم عليه بل لا أملك الحق في ذلك وتبريرات أخرى ألقيتُ بها لأفكاري التي أخذت تتزاحم في رأسي لكي أدع عقلي ينعم بالراحة والسلام ..
وفعلاً إتصلت به وحددت له موعداً في أحد مقاهي صوفيا .. لم أحتج إلى وقت طويل لأتعرف عليه .. كان قصير القامة ولكن هذه المرة بلحية طويلة ..
أقترب مني بعد أن أشرت له بيدي .. لوهلة نسيت كل شيء وتذكرت إنه ابن بلدي .. بابتسامة عريضة مددت يدي لمصافحته .. وأمام دهشة القريبين من طاولتي أخفى يديه وراء ظهره بعد أن شبكهما مع بعض ..
وهو يرتشف القهوة التي دفعت ثمنها سألته لِمَ أمتنع عن مصافحتي .. أجابني .. الآية صريحة .. إذا خرجتم من الغائط أو لامستم النساء .. وأنا أبغي الصلاة بعد لحظات ..
وجدت نفسي أقف على مفترق طريق .. هل أفي بوعدي للصديقة في تقديم المساعدة له أم أنأى بنفسي وأثبت أحترامي لها وأبتعد عن شخص يساوي بيني وبين الغائط ؟؟

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!