عاجل

مصر تحذر إسرائيل من تنفيذ أي عملية عسكرية في رفح
قطر توجه تنبيها عاجلا لرعاياها الراغبين بزيارة مصر
السلطات الأمريكية تفتح تحقيقا عاجلا بعد رصد “صحن طائر” في سماء نيويورك 
اللحوم مهمة للصغار وكبار السن
الرئيس الصيني يدعو الولايات المتحدة للشراكة لا الخصام
منظمة الأغذية والزراعة العالمية: السودان ضمن البلاد الأكثر عرضة للجوع الشديد
يورجن كلوب يعلق على تراجع مستوى محمد صلاح وداروين نونيز في الآونة الأخيرة
عالم الآثار المصري الشهير زاهي حواس : لا توجد أي برديات تتحدث عن بني إسرائيل في مصر 
# ذكريات اذاعية لا تنسى …..
تحذيرات تطلقها مصر والولايات المتحدة وبعض الدول الغربية ضد إسرائيل
مواعيد صرف معاش شهر مايو بزيادة ١٥ ٪
احتجاجات الجامعات المؤيدة للفلسطنيين تمتد الي جميع الجامعات في أمريكا
نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي : شمال قطاع غزة لا يزال يتجه نحو المجاعة
جيرارد يختار أفضل لاعب في التاريخ
مسؤول أمريكي : الشخص الوحيد الذي يمكنه وقف إطلاق النار وانجاح صفقة التبادل بين حماس واسرائيل هو يحيى السنوار.

المدير الرياضي السابق لنادي برشلونة يعطي الضوء الأخضر لبرشلونة لضم نجمي الكالتشيو

كتب  /  محمد رضا

أشاد أريدو برايدا المدير الرياضي السابق لنادي برشلونة بالتعزيزين المحتملين للبارسا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأعطى برايدا موافقة على أولويات برشلونة في الميركاتو الصيفي بشأن التعاقد مع ميراليم بيانيتش لاعب وسط يوفنتوس، ولاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان.

وتحدث برايدا في تصريحاته التي نقلتها صحيفة ‘‘موندو ديبورتيفو‘‘ الإسبانية عن الوضع الحالي في ظل فيروس كورونا، حيث قال: ‘‘لقد تجاوزنا مرحلة صعبة للغاية، ليس فقط لكرة القدم، ولكن للمجتمع عامة، لقد كان انقلابًا عالميًا فظيعًا‘‘.

وبسؤاله، هل ستتغير كرة القدم بعد فيروس كورونا؟، قال: ‘‘نعم بالتأكيد، سوف نتغير جميعًا، الآن سيلعبون خلف الأبواب المغلقة، بدون جماهير، ولا نعرف متى سيعودوا، إنها حالة معقدة، وعلى المستوى الاقتصادي، إنها مشكلة لجميع الأندية‘‘.

وبسؤاله، هل صيغة تبادل اللاعبين هي الخيار الوحيد القابل للتطبيق؟، قال برايدا: ‘‘جميع الأندية الكبيرة، سواء برشلونة أو ميلان أو يوفنتوس أو ريال مدريد، بحاجة إلى التعاقد مع لاعبين رائعين، ولكن في نفس الوقت يهتمون باقتصادهم، يجب أخذ مكاسب رأس المال في الاعتبار لأن الأندية ستولد العديد من الديون وستواجه مشاكل مالية ضخمة‘‘.

وأضاف: ‘‘لا ينبغي للاعبين الذين لديهم عقد لمدة ثلاث أو أربع سنوات أن يعتقدوا أنهم سيستمرون في الحصول على نفس المبلغ، يجب أن يعرفوا أنه من الآن فصاعدًا سيكسبون أموالًا أقل، سيتم تخفيض الرواتب، إنها مشكلة عالمية، ومما قرأته في الصحافة، سيتوقف برشلونة عن جمع حوالي 200 مليون يورو، هذا مبلغ كبير من المال مع فاتورة الرواتب المرتفعة‘‘.

وعن رأيه في عملية انتقال لاوتارو مارتينيز إلى برشلونة، قال برايدا: ‘‘يعجبني كثيرًا جدًا، لديه الجودة والموهبة والقدرة التهديفية، لديه الملف الشخصي للعب لبرشلونة، إنه شاب وقادر على التطور كثيرًا‘‘.

وعن لاعبي برشلونة الذين يمكن أن يهتم بهم إنتر ميلان، قال برايدا: ‘‘برشلونة يملك لاعبين جيدين للغاية، أنا أيضًا أحب سيميدو كثيرًا، وآرثر أيضًا‘‘.

وعن العملية التبادلية المحتملة مع ميراليم بيانيتش لاعب يوفنتوس، قال برايدا: ‘‘لديه الملف الشخصي للعب لبرشلونة، أسلوب بيانيتش يشبه تشافي وإنييستا، إنه ليس  تشافي وإنييستا لكن لديه نفس اللمسة السحرية والكثير من الذكاء، كما إنه يجيد تسديد الضربات الحرة بشكل جيد للغاية، مع الكثير من التقنيات والعديد من المميزات، هو ولاوتارو مثاليان لبرشلونة‘‘.

وعن احتمالية انتقال آرثر ليوفنتوس، قال برايدا: ‘‘لقد رأيتها في الصحافة ولكن لا أعرف ما إذا كان سيتم ذلك، لست مندهشًا من وجود البرازيلي في السوق حيث يملك البارسا ثلاثة مواهب على مستوى عالٍ من الجودة ولديهم ملف شخصي رائع وهم ريكي بويغ وأليكس كويادو وموشو، وهناك أنسو فاتي أيضًا‘‘.

وعن ارتباط عثمان ديمبيلي بالانتقال ليوفنتوس، قال برايدا: ‘‘إنه فتى سريع للغاية ولديه العديد من المميزات مع بعض العيوب بالطبع، لكنها يتمتع بجودة رائعة، ويمكن لأي لاعب من مستواه النجاح في أي نادٍ والتكيف مع أي أسلوب، ليس لدي أي شك في ذلك‘‘.

وبسؤاله، هل سيعود نيمار إلى برشلونة؟ أجاب برايدا: ‘‘برشلونة قوي مع نيمار أو بدونه، سيكون دائمًا في فرق كبيرة لأنه يمتلك الحمص النووي الخاص به، إنه لاعب رائع، لكن فيروس كورونا قد عقد كل شيء‘‘.

وتابع: ‘‘نيمار لديه صداقة وثيقة مع ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه، ليو هو رقم واحد وأفضل لاعب في العالم، ولا يمكن مقارنته بأي لاعب آخر، إنه فريد من نوعه‘‘.

وبسؤاله، أي نوع من اللاعبين المفقودين من النادي لإكمال خططهم للمستقبل؟، قال برايدا: ‘‘إنه نادٍ عظيم، ومن الصعب جدًا على نادٍ عظيم آخر مثل برشلونة أن يسلب اللاعبين، لذا فأنت بحاجة إلى أعظم اللاعبين في العالم، إنه النادي الذي يوجد فيه ميسي وبيكيه وتير شتيغن وسيرجي روبرتو ولويس سواريز‘‘.

واختتم برايدا حديثه قائلًا: ‘‘سيرجيو بوسكيتس أذكى لاعب في كرة القدم العالمية، ومع فريق كهذا، أتوقع أن يفوزوا بأشياء كثيرة، لديهم فريق استثنائي يمكنه الفوز بدوري أبطال أوروبا‘‘.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية