عاجل

عالم الآثار المصري الشهير زاهي حواس : لا توجد أي برديات تتحدث عن بني إسرائيل في مصر 
# ذكريات اذاعية لا تنسى …..
تحذيرات تطلقها مصر والولايات المتحدة وبعض الدول الغربية ضد إسرائيل
مواعيد صرف معاش شهر مايو بزيادة ١٥ ٪
احتجاجات الجامعات المؤيدة للفلسطنيين تمتد الي جميع الجامعات في أمريكا
نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي : شمال قطاع غزة لا يزال يتجه نحو المجاعة
جيرارد يختار أفضل لاعب في التاريخ
مسؤول أمريكي : الشخص الوحيد الذي يمكنه وقف إطلاق النار وانجاح صفقة التبادل بين حماس واسرائيل هو يحيى السنوار.
تطور جديد في الحرب الروسية الأوكرانية بعد ظهور منجل الموت
الحرب النووية في الشرق الأوسط محتملة لكن بإمكان روسيا منعها
وزير إسرائيلي ردا على مقترح مصري بشأن غزة إنه يمثل عرضا لاستسلام كامل من جانب إسرائيل
حبس الإعلامية الكويتية حليمة بولند سنتين مع الشغل والنفاذ عن تهمة التحريض على الفسق والفجور
الحكومة الإسبانية تضع اتحاد كرة القدم تحت الوصاية بعد ضلوعه في قضية فساد
8 عادات سيئة عليك التخلص منها لإبطاء الشيخوخة
القاهرة تشيد بجهود العاملين بمركز شبكات

تأجيل مهرجان كان السينمائى بسبب كورونا

كتبت:هدير محمد هاشم

قال منظمو مهرجان “كان” السينمائي الدولي، اليوم الثلاثاء، إن دورته الـ73 لهذا العالم لن تقام في يونيو المقبل، بسبب استمرار تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد، ولكن جار البحث عن خيارات مختلفة أخرى لعام 2020.

وقال المهرجان: “نعترف أنه بعد بيان الرئيس الفرنسي، أمس الاثنين 13 أبريل الجاري، أصبح تأجيل مهرجان كان السينمائي الدولي الـ73، الذي تم النظر فيه في البداية في نهاية يونيو إلى بداية يوليو لم يعد خيارا لنا”، بحسب مجلة “فارايتي” الأمريكية.

وأعلن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في مقابلة متلفزة مساء الإثنين، عن منع إقامة المهرجانات في البلاد حتى منتصف شهر يوليو، وسط استمرار تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وتابع المنظمون في بيان: “أصبح من الواضح أنه من الصعب الافتراض أن مهرجان “كان” من الممكن أن يقام هذا العام في شكله الأصلي”.

وأضافوا: ومع ذلك، فقد بدأنا مساء أمس في عقد العديد من المناقشات مع المحترفين من داخل فرنسا وخارجها، والذي اتفقوا على أن مهرجان “كان”، وهو ركيزة أساسية لصناعة الأفلام، يجب أن يدرس جميع الحالات الطارئة التي تسمح بدعم السينما بجعل “كان 2020” حقيقيا بطريقة أو بأخرى.

ومنذ إعلان منظمو المهرجان في 19 مارس، أن النسخة الـ73 لن تُعقد في مايو المقبل، كان المهرجان يمضي قدما بخطة مؤقتة لتأجيل الحدث حتى نهاية يونيو وحتى بداية يوليو المقبلين.

ولكن مع الارتفاع المستمر في عدد الضحايا المرتبط بمرض (كوفيد-19) في فرنسا وبقية العالم، جعل من المستحيل المضي قدما في إقامة نسخة العام الحالي في الصيف.

ومنذ انطلاق نسخته الأولى بعد الحرب العالمية الثانية في عام 1946، تم إلغاء مهرجان “كان” السينمائي مرة واحدة فقط في عام 1968، بسبب أعمال الشغب الطلابية في جميع أنحاء البلاد.

وسيكون لإلغاء مهرجان “كان” السينمائي تأثير بعيد المدى بالنسبة لصناع الأفلام في جميع أنحاء العالم، خاصة بالنسبة لوكلاء المبيعات والموزعين الذين يعتبرون سوق أفلام “كان” هو الحدث الرئيسي السنوي في عقد الصفقات، إذ سجلت سوق الأفلام العام الماضي رقما قياسيا بلغ 12527 مشاركا.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية