عاجل

البرلمان العراقي يقر قانونا يجرم العلاقات المثلية والتحول الجنسي
شهادات تكشف تفاصيل صادمة عن حياة مواطن ارتكب جريمة هزت مصر
السلطات العراقية تحقق في واقعة مقتل البلوغر الشهيرة المعروفة باسم “أم فهد”
المرشحة لمنصب نائب الرئيس الأمريكي تثير جدلا بما ذكرته حول تعمدها قتل كلبها وعنزة
مظاهرات حاشدة في تل أبيب مناهضة للحكومة ومطالبة بانتخابات مبكرة وإطلاق سراح الرهائن
المكسيك تسعى إلى حظر علاج يتعلق بتغيير الجنس ويثير جدلا
الجيش الروسي يستعرض غنائم الحرب من المعدات الغربية
فك لغز “لعنة” الفرعون توت عنخ آمون
عالم أزهري يرد على تصريحات أستاذة الفقه المقارن سعاد صالح، حول ما يحق للخاطب أن يراه من خطيبته
لقطة الموسم صلاح يشتبك مع مدربه كلوب
انهيار فنانة مصرية على الهواء بسبب عالم أزهري
“بداية النهاية”.. محمد صلاح خارج تشكيلة ليفربول
ليفربول الإنجليزي يستقر على خليفة مدربه يورغن كلوب،
# أنا المشتاق …. شعر
# في مثل هذا اليوم25 ابريل1946م.. ميلاد علي بدرخان، مخرج مصري

ترامب يشارك في قمة العشرين بالسعودية

كتب / حسن اللبان

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين في نهاية الأسبوع الحالي.

وسيشارك ترامب في القمة يومي السبت والأحد، وفقا لجدول زمني نشره البيت الأبيض، مساء أمس الجمعة، ولكن ليس من الواضح ما هي الأحداث التي سيشارك فيها الرئيس بالتحديد، بحسب صحيفة “ذا هيل” الأمريكية.

وتم تحويل مجموعة العشرين في عام 2020، المؤلفة من 19 اقتصادا عالميا رائدا والاتحاد الأوروبي، إلى قمة افتراضية على شبكة الإنترنت بسبب جائحة فيروس “كورونا” المسجد، ويترأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

ويأتي ظهور الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في قمة مجموعة العشرين في الوقت الذي يرفض فيه قبول فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الانتخابات في وقت سابق من الشهر الجاري، وفي الوقت الذي تسعى فيه حملته إلى قلب النتائج.

ولم يظهر ترامب كثيرا منذ انتخابات 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، وركزت تصريحاته العامة الأخيرة على الترويج لجهود إدارته فى مكافحة فيروس كورونا ، والإعلان عن إجراءات تهدف إلى خفض أسعار الأدوية الموصوفة.

وستكون قمة مجموعة العشرين بمثابة آخر ظهور لترامب مع قادة العالم الآخرين، قبل مغادرته منصبه في شهر يناير/ كانون الثاني، بحسب صحيفة “ذا هيل” الأمريكية.

ويأتي ظهور ترامب في الاجتماع الافتراضي لزعماء العالم في نهاية هذا الأسبوع مع تفشي فيروس “كورونا” المستجد في جميع أنحاء العالم، إذ تم الإبلاغ عن أكثر من 57 مليون حالة في جميع أنحاء العالم وحوالي 1.37 مليون حالة وفاة.

وفي الولايات المتحدة، تم تسجيل أكثر من 11.9 مليون حالة هذا العام، بينما توفي أكثر من 254 ألف شخص ، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

وانطلقت اليوم السبت أعمال الدورة الخامسة عشرة لقمة قادة مجموعة العشرين، في الرياض افتراضيا، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتبحث القمة القضايا المؤثرة على الاقتصاد العالمي، في ضوء التحديات المرتبطة بوباء كورونا، بهدف تحقيق الاستقرار للاقتصاد وازدهاره.

وتعد القمة تاريخية كونها تعقد للمرة الأولى برئاسة دولة عربية.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية