عاجل

التعادل السلبي يحسم مواجهة الترجي الرياضي التونسي أمام ضيفه الأهلي المصري
بسبب “حبيبة الشماع”.. سيدة مصرية تعبر عن رأيها لزوجها في “فتاة الشروق” فيرمي عليها اليمين
نتنياهو: شروط غانتس تعني إنهاء الحرب وهزيمة إسرائيل
تعرف على الأطعمة أن تساعد على تنظيف الكبد وتحسين وظيفته
آلاف المتظاهرين يستعدون لمسيرة في العاصمة الأمريكية دعما لحقوق الفلسطينيين والمطالبة بالوقف الفوري للحرب الإسرائيلية في غزة
الاحتلال ألقى 77 ألف طن متفجرات على قطاع غزة
# ولِسه الحزن بــ يجيني ….. شعر
تعليمات جديدة بالجيزة بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية
القاهرة.. يتحذير من التهاون في الرقابة على الأسواق
شون محافظة البحيرة تستقبل 197 ألف طن قمح
توخيل يعلن رحيله عن تدريب بايرن ميونخ
رسمياً..آرني سلوت مدرب ليفربول خلفاً ليورجن كلوب
صلاح: كلوب ساعدني وطورني وسنتواصل مدى الحياة
قائمة بيراميدز لمواجهة الإسماعيلي
توتنهام يعرض 30مليون يورو لضم عمر مرموش

مصر : تجديد جواز السفر للمقيمين بالخارج بشهادة الميلاد

كتب / حسن اللبان

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الثلاثاء، أنه سيكون بإمكان المواطنين المقيمين في الخارج استخراج وتجديد جواز السفر بشهادة الميلاد فقط، وذلك تسهيلا على المواطنين في ضوء تداعيات فيروس كورونا.

وقال السفير عمرو محمود عباس، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج إن: “وزارة الداخلية وافقت على مُقترح وزارة الخارجية بإمكانية قيام المصريين المُقيمين في الخارج، بالتقدم إلى بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية بالخارج لاستخراج أو تجديد جواز السفر بصلاحية ثلاث سنوات بموجب شهادة الميلاد المُميكنة، طالما كان المواطن بالغاً سن 16 عاماً.”

وأشار عباس في بيان نشرته وزارة الخارجية على حسابها الرسمي بموقع فيسبوك إلى أن التجديد سيكون لمدة عامين لمن بلغ سن 27 عاماً، ولمدة عام لمن بلغ سن 28 عاماً.

وأوضح أن هذا التسهيل خاص بالمواطن الذي لا يحمل بطاقة الرقم القومي أو يحمل بطاقة رقم قومي لم يمض على انتهاء صلاحيتها أكثر من ثلاثة أشهر، وذلك وفقاً لقانون الأحوال المدنية وبما لا يتعارض مع التعليمات الخاصة بالموقف التجنيدي للذكور.

ولفت البيان إلى أن هذا الإجراء يأتي بتوجيهات من وزير الخارجية سامح شكري بقيام القطاع القنصلي بالوزارة ببحث كافة السبل المُمكنة للتسهيل على المواطنين المصريين بالخارج.

وبحسب الوزارة فإن هذا التغيير يأتي في ضوء تداعيات جائحة كورونا وتأثيرها على إيفاد لجان استخراج الرقم القومي لأبناء الجالية المصرية المتواجدين في دول العالم المختلفة بما يؤثر على إمكانية إنهاء معاملاتهم القنصلية في الخارج.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية