عاجل

حركة حماس تدين تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن
وسائل إعلام أمريكية تكشف أشكال التعذيب والوحشية التي يعامل بها جيش الاحتلال الأسرى الذين اختطفهم من غزة
“القسام” تعلن أنها نفذت عملية مركبة ضد الجيش الإسرائيلي
كيف تتعامل مصر مع أي مخالفات لاتفاقية السلام مع إسرائيل؟ سامح شكري يوضح
كاميرون : حظر صادرات الأسلحة البريطانية لإسرائيل قد يزيد من قوة “حماس”
مصر تعلن اعتزامها التدخل رسمياً لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل
نتنياهو : سوف نهزم حركة حماس، ولا يوجد خيار آخر
السيسي يفتتح مسجد السيدة زينب بالقاهرة
الإدارة الأمريكية تقدم “عرضا مغريا” لإسرائيل مقابل التراجع عن اجتياح رفح
غوتيريش يجدد دعوته إلى «وقف فوري لإطلاق النار» في قطاع غزة
حسام زملط يعلق على تصريح نتنياهو بأن إسرائيل ستقاتل بأظافرها كذب إنه “يقاتل بقنابل أمريكية تزن 2000 رطل، ويسقطها على الأبرياء
صنائع المعروف تقى مصارع السؤ
بديوي: استلام 500 ألف طن من السكر الخام 20 مايو الجاري
ماكرون : يتوجب على أوروبا أن تكون مستعدة لردع روسيا
التعاون الدولي تشارك غدًا في يوم مؤسسة التمويل الدولية بمصر

السيسي وعباس يدعوان المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته ويؤكدان على ضرورة إقامة دولة فلسطين

كتب د / حسن اللبان

قالت رئاسة الجمهورية المصرية في بيان إن الرئيسين عقدا جلسة مباحثات موسعة، بحضور وفدي البلدين، بشأن الأوضاع الجارية في الأراضي الفلسطينية، اليوم الاثنين.

وقد استعرض الرئيس الفلسطيني خلال الاجتماع مستجدات العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وما خلفته من مأساة إنسانية كارثية، إلى جانب الأوضاع في الضفة الغربية وما تشهده من تصاعد للتوتر والعنف من قبل الجانب الإسرائيلي.

ومن جانبه عرض الرئيس المصري الجهود المكثفة والاتصالات الجارية التي تقوم بها مصر مع مختلف الأطراف لدفعها نحو وقف لإطلاق النار، وتأمين النفاذ الفوري للمساعدات الإنسانية بالكميات الكافية إلى قطاع غزة، لإنهاء معاناة المدنيين في قطاع غزة.

وأضافت الرئاسة المصرية أنه تم خلال المباحثات تأكيد الدور المحوري الذي تضطلع به السلطة الوطنية الفلسطينية، وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لتقديم الدعم للسلطة بغية القيام بدورها.

وشدد الرئيسان على أن القضية الفلسطينية تمر اليوم بمفترق طرق، مما يتطلب من المجتمع الدولي والقوى الفاعلة التحلي بأعلى درجات المسئولية التاريخية والسياسية والإنسانية، للعمل على التسوية العادلة والشاملة، التي تتضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية والاعتراف بها، باعتبار ذلك أيضاً الضامن الأساسي للأمن والاستقرار في المنطقة، مؤكدين الرفض القاطع لأية مساع أو محاولات تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية، أو تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم، بأي شكل من الأشكال.

كما أعرب الرئيس الفلسطيني عن التقدير الكبير لدور مصر، المساند والداعم للقضية الفلسطينية، تاريخياً وحتى اللحظة الراهنة، التي تبذل فيها مصر جهوداً كبيرة ودؤوبة، على جميع المستويات، لحقن دماء الشعب الفلسطيني ودعم مساعيه للحصول على حقوقه المشروعة.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية