عاجل

الإمبراطور الياباني المنتصر دائمًا في المعارك
ترامب يسخر من بايدن ويهاجمه بكلمات بذيئة
نجيب ساويرس يستشهد بسورة من القرآن قال إنها “تعارض أن الدين عند الله هو الإسلام فقط”
مصر تحذر من موجه حرة شديدة تضرب البلاد
أوسيك يهزم فيوري في “نزال القرن” ويدخل سجلات الملاكمة إلى جانب محمد علي
التعادل السلبي يحسم مواجهة الترجي الرياضي التونسي أمام ضيفه الأهلي المصري
بسبب “حبيبة الشماع”.. سيدة مصرية تعبر عن رأيها لزوجها في “فتاة الشروق” فيرمي عليها اليمين
نتنياهو: شروط غانتس تعني إنهاء الحرب وهزيمة إسرائيل
تعرف على الأطعمة أن تساعد على تنظيف الكبد وتحسين وظيفته
آلاف المتظاهرين يستعدون لمسيرة في العاصمة الأمريكية دعما لحقوق الفلسطينيين والمطالبة بالوقف الفوري للحرب الإسرائيلية في غزة
الاحتلال ألقى 77 ألف طن متفجرات على قطاع غزة
# ولِسه الحزن بــ يجيني ….. شعر
تعليمات جديدة بالجيزة بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية
القاهرة.. يتحذير من التهاون في الرقابة على الأسواق
شون محافظة البحيرة تستقبل 197 ألف طن قمح

خالد عكاشة : «إسرائيل لم تفعل أي شيء غير قتل المدنيين الأبرياء ولم تنجح حتى الآن في تحرير محتجز واحد، أو القبض على قيادات حماس».

كتب د / حسن اللبان

أكد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، اليوم الإثنين، أن تصريح فيليب لازاريني حول طرد الفلسطينيين من أرضهم يكشف أن هناك قلق أممي بالغ من تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة.

وقال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة، فيليب لازاريني، إن إسرائيل تعمل على إخلاء قطاع غزة من سكانه الفلسطينيين، وذلك لدفع سكان غزة باتجاه مصر.

وعلّق خالد عكاشة، خلال مقابلة مع قناة «الغد»، بأن تهجير الفلسطينيين من أرضهم خط أحمر بالنسبة لمصر، وهو ما تم التأكيد عليه أكثر من مرة، موضحا أن إسرائيل وصلتها تحذيرات من مصر من خطورة التهجير، فسارعت تل أبيب بتطمين القاهرة وواشنطن، رغم أنها ما زالت ماضية في عملية تهجير الفلسطينيين.

ويرى مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية أنه لا يمكن إغفال أن إسرائيل تحلم وتخطط لتهجير الفلسطينيين منذ زمن بعيد، لذلك تروّج لفكرة استقبال دول أوروبية وعربية لسكان قطاع غزة، كنوع من أنواع الهجرة الطوعية.

وأستكمل خالد عكاشة قائلًا: «إسرائيل لم تفعل أي شيء غير قتل المدنيين الأبرياء منذ أكثر من شهرين، وقوات الاحتلال لم تنجح حتى الآن في تحرير محتجز واحد، أو القبض على قيادات حماس».

وأوضح خالد عكاشة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يهمه سيطرة الجيش الإسرائيلي على مدينة خانيونس لتسويق هذا الانتصار الوهمي داخليا للشعب الإسرائيلي.

غزة تواجه الإبادة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، في بيان، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة، إلى 18205 أشخاص، وإصابة 49645 آخرين منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول.

وقال الدكتور أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، خلال مؤتمر صحفي: «خلال الساعات الماضية ارتكب الاحتلال 19 مجزرة مروعة وإبادة جماعية في الأحياء السكنية وأماكن الإيواء في كافة المناطق بما فيها المناطق الذي يدعي الاحتلال كذبا أنها آمنة».

وأضاف: «وصل إلى المستشفيات 208 شهداء و416 إصابة وما زال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات وما زال الاحتلال يمنع وصول سيارات الإسعاف إليهم، ويبقى الجرحى ينزفون حتى الموت».

وحذر القدرة من أن الوضع الصحي في مستشفيات جنوب غزة كارثي ولا يطاق والطواقم الطبية فقدت السيطرة أمام الأعداد الهائلة من الجرحى وقلة الإمكانيات العلاجية والسريرية.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية