رئيس مجلس الإدارة
رضــــــــــــا يوســـــــــــف
رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

مصر : واقعة مثيرة داخل ميدان التحرير مواطن يشعل النار فى نفسة

1841.jpg

كتبت / منال خطاب

في واقعة مثيرة بث مواطن مصري فيديو عبر الفيسبوك تحدث فيه عن تعرضه للفصل من عمله، مؤكدا أنه رد لمصر الملايين.المواطن هتف بملء فيه في الفيديو الذي تم حذفه بعد ساعات من بثه: يا بلدنا يا وسية سرقوك شوية حرامية ثم هما بسكب بنزينا على ملابس وهدد بإشعال النيران فى ملابسه إن اقترب منه أحد، وبعدها بلحظات أشعل النار في نفسه.المواطن صرخ قائلا: “أنا مواطن مصري دافعت عن البلد ..حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الله ونعم الوكيل”.وواصل المواطن صراخه بشكل هستيري: يا رب يا رب يا رب يا رب أنزل عليهم سخطك حسبي الله ونعم الوكيل خلي بالك..مرجع للدولة أموال والله مرجعلها ملايين..”.

وخاطب المواطن بعض الجنود الذين اقتربوا منه قائلا:ايه عايزين تاخدوني الأمن الوطني تاني؟ تاني..تاني..تالت؟ لأ..اهه..”وأشعل النار فى نفسه، فاحترق ،وحاول المارة إنقاذه،وتم نقله إلى المستشفى.هاشتاج وثق الحادثة الدراماتيكية حمل عنوان في السطور التالية التفاصيل:نشطاء قالوا إن المواطن اسمه محمد حسني ،مشيرين إلى أنه يعمل بالجهاز المركزي للمحاسبات. بوعزيزي جديد؟نشطاء كثيرون شاركوا الفيديو مؤكدين أن الحادثة تكرار لحادثة الشاب التونسي البوعزيزي الذي أشعل النار في نفسه بعد أن ضاقت به السبل.
مهتز نفسيا
على الجانب الآخر قالت بعض الصحف المصرية إن جماعة الإخوان الإرهابية استغلت عنصرًا إخوانيا يدعى محمد حسني مهتز نفسي، ودفعته إلى إشعال النار في ملابسه، في محاولة لتكرار محمد بوعزيزي في تونس، قبل 10 أعوام لإشعال الفوضى في المنطقة مرة أخرى،مشيرة إلى أن زوجته ونجله كشفا تفاصيل حرقه نفسه في ميدان التحرير، بعدما زعمت قناة الجزيرة ومنصات الإعلام الإخواني أنه مناهض للدولة المصرية، إذ أكدا أنه كان مصابًا باضطرابات نفسية، بعد أن عاد من الخارج مطرودًا من عمله.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!