رئيس مجلس الإدارة
رضــــــــــــا يوســـــــــــف
رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

مصر : 4 آلاف جنية عقوبة عدم إرتداء الكمامة

1045906147.jpg

كتب / رضا اللبان

كشف مجلس الوزراء المصري حقيقة ما تداولته مواقع إخبارية حول تغريم الطلاب 4 آلاف جنيه حال عدم الالتزام بارتداء الكمامة في المدارس.

وفي بيان نشر على الصفحة الرسمية لمجلس الوزراء، قال المركز الإعلامي للمجلس إنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ونفت الوزارة تلك الأنباء.

وأشار البيان إلى أن الوزارة أكدت “أنه لا صحة لتغريم الطلاب 4 آلاف جنيه عدم التزام ارتداء الكمامة فى المدارس “، ولفتت الوزارة إلى أنه “تم التنبيه على جميع العاملين في المديريات والإدارات التعليمية والمدارس بضرورة ارتداء الكمامة، وذلك تنفيذا لقرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء”.

وأكد البيان أنه “تم التنبيه على الطلاب، الأكثر من 12 عاماً، بضرورة ارتداء الكمامة، وفي حال عدم التزام الطالب بارتداء الكمامة يتم توجيه إنذار أول، وإذا تكرر عدم الالتزام يوجه له إنذار ثاني، وإذا تكرر الأمر لا يسمح للطالب بدخول المدرسة إلا بعد حضور ولي الأمر وتحرير إقرار كتابي بالتزام الطالب بارتداء الكمامة، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب”.

وأشار البيان إلى أنه في إطار حرص الدولة على حماية الطلاب في ظل أزمة كورونا، ”

ولفتت الوزارة إلى أنه “سيتم عمل تحليل دوري لبيانات الغياب والحالات المكتشفة ومتابعة المخالطين للاكتشاف المبكر للحالات والحد من انتقال العدوى، بالإضافة لرفع الوعي لجميع الفئات المشاركة في العملية التعليمية بما فيهم أسر الطلاب”.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!