عاجل

“إشارة من تل أبيب إلى طهران”.. مسؤول إسرائيلي يؤكد الهجوم الإسرائيلي على إيران
صافرات الإنذار تدوى في شمال إسرائيل، وسط أنباء عن هجوم بالمسيرات، وذلك بعد لحظات من غارات استهدفت إيران يعتقد أنها إسرائيلية.
أكثم بن صيفي حكيم من حكماء العرب
الصين تعلق على “انفجارات إيران”
أنباء عن “هجوم إسرائيلي محدود على إيران” وسط نفي إيراني- لحظة بلحظة
إسرائيل نفذت ضربة ضد إيران.. و”لا أضرار كبيرة”
★زمن المصالح!!!!!!!!!
موديست: الأهلي لا يخشى أحدا.. ومواجهة مازيمبي ستكون معقدة
تاو: نسعى لاستمرار النتائج الإيجابية خارج ملعبنا
الشرقية: توريد 14741 طنا و795 كيلو قمح إلى 56 موقع تخزين
نور الدين: كنت أخشى من رحيل لجنة الحكام حال إخفاقي في مباراة القمة
إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو لرونالدو
جوارديولا: لا أشعر بأي ندم على خروج مانشستر سيتي
الأهلي يطالب «كاف» بمخاطبة مازيمبي لتأمين وتسهيل الطريق إلى ملعب المباراة
مصطفى شوبير أمام مازيمبي في انتظار تحقيق رقم جديد

بايدن قد يعلن فوزة بالانتخابات الأمريكية

كتب / حسن اللبان

نقلت شبكة مراسلي الرسالة العربية في الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، أجواء وتطورات فرز نتائج الأصوات في انتخابات الرئاسة الأمريكية بين الجمهوري دونالد ترامب والمرشح الديمقراطي القوي جو بايدن.

وقال مراسلنا من ميشيجان، أحمد على إن المرشح الديمقراطي جو بايدن يتقدم على منافسه الجمهوري دونالد ترامب، حيث حصل على 49%، بينما حصل ترامب على 48% وذلك بعد فرز 92% من الأصوات في الولاية.

من جانبه قال مراسلنا من واشنطن، سيد على ، إن ليلة أمس شهدت تظاهرات في العاصمة الأمريكية، حيث احتشد المئات أمام البيت الأبيض، فيما خرجت أخرى اليوم في محيط الكونجرس.

وأضاف مراسلنا من واشنطن، أن ترامب ندد بما سماه (أعمال التزوير الممنهج)، مستاءا من الاقتراع عبر “البريد الإلكتروني” حيث أعلن فوزه بشكل غير رسمي وقال إن الأمور تتجه نحو الاحتفال بالفوز العظيم.

كما أشار مراسلنا من واشنطن، أن جو بايدن ربما يعلن فوزه بالانتخابات الأمريكية هذه الليلة في ظل عدم اليقين من الولايات المتأرجحة الست المتبقية، وذلك بحسب حملته الانتخابية.

واستبق الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب الأربعاء انتهاء عملية فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، معلنا “فوزه” في مواجهة غريمه الديمقراطي جو بايدن.

يشار إلى أن هناك عد من الولايات المتأرجحة لا يزال يجري فيها فرز الأصوات.

وفي السياق ذاته قالت مراسلتنا من بنسلفانيا، محمد على ، إن بايدن متفائل جدا من نتائج بنسلفانيا، بينما قال ترامب إن الأصوات البريدية التي وصلت متأخرًا يجب أن ترمى في القمامة، موضحة أن حاكم الولاية أكد أن الأصوات جميعها التي وصلت سيتم فرزها واحتسابها.

وقال مدير حملة المرشح الديمقراطي جو بايدن إن الأخير على طريق الفوز بالانتخابات، مؤكدا أنهم سيحسمون السباق لصالحهم اليوم.

وأضاف أن بايدن سيحصل على أكثر من مائتين وسبعين من أصوات المجمع الانتخابي اليوم, وأشار إلى أن ترامب يواجه”هزيمة محرجة” على حد تعبيره.

من جانبه أكد بايدن أنه لن يهدأ له بال حتى احتساب كل صوت في الانتخابات. في المقابل سعى المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى إثارة الشكوك حيال عمليات فرز الأصوات الجارية حالياً في عدة ولايات رئيسية في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وندد ترامب في تغريدة على تويتر بظهور بطاقات انتخابية مفاجئة ليلاً في ولايات كان يتصدّر نتائجها.

والبطاقات التي يتحدث عنها ترامب هي تلك التي وصلت عبر البريد ومن الممكن أن تستمرّ عملية فرزها أياماً عدة في بعض الولايات.

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية