رئيس مجلس الإدارة
رضــــــــــــا يوســـــــــــف
رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

وزيرة الصحة المصرية تستعرض حالات كورونا

10447394621.jpg

كتب / رضا اللبان

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان في مصر إن هناك متابعة مستمرة لحالات الإصابة بفيروس كورونا المتجد في المنشآت التعليمية، سواء بالجامعات أو المدارس.

وعرضت الوزيرة، خلال مشاركتها في اجتماع مجلس الوزراء، حالات الإصابة بفيروس “كورونا” المستجد بالمنشآت التعليمية في مصر حتى أمس، وأشارت إلى أنه “تم الاتفاق على الربط الإلكتروني بين قاعدة بيانات (التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي)، بحيث يتم رصد الحالات ومتابعتهم، وذلك لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة”.

وأكدت الوزيرة أن نسبة الإشغالات في المستشفيات بمحافظات الجمهورية كافة، وذلك فيما يتعلق بالحلات التى جرى اكتشافها خلال الأسبوع الأخير.

وقالت زايد”نسبة إشغال الأسرّة الداخلية 12% والأسرة الشاغرة 88%، ونسبة إشغال أسرّة الرعاية المركزة 50%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الصناعي 19%، و81% من الأجهزة شاغرة، وذلك في محافظات الجمهورية المختلفة”.

وخلال الاجتماع، عرضت الوزيرة نتائج إحدى الدراسات التي تحلل أسباب زيادة الإصابات ، والتي أظهرت بعض التغييرات في معدل انتشار المرض بتغير درجات الحرارة ولكن لا يوجد دليل علمي يثبت ذلك، وفي هذا الصدد أشارت إلى أن معدل انتشار فيروس كورونا المستجد بنسبة تتراوح من 10-30% في بعض المناطق على الأغلب له علاقة بالإجراءات الاحترازية المتبعة وليس التغيرات المناخية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!