رئيس مجلس الإدارة
رضــــــــــــا يوســـــــــــف
رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

دعا السيسى إيمانويل ماكرون خلال اتصال هاتفي التفرقة بين الإسلام والأعمال الإرهابية

1038607419.jpg

كتب / حسن اللبان

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال اتصال هاتفي، اليوم الاثنين، للتفرقة بين الإسلام والأعمال الإرهابية التي يرتكبها بعض المنتمين للدين الإسلامي، مشددا على ضرورة نشر قيم التعايش والحوار بين المنتمين للأديان المختلفة.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر أن الاتصال “تطرق إلى المواقف المشتركة للبلدين إزاء مواجهة الإرهاب والتطرف وداعميه وسبل مؤخرا”.

وأضاف المتحدث في بيان نشره عبر “فيسبوك” أن الرئيسين تطرقا إلى المواقف المشتركة للبلدين إزاء مواجهة الإرهاب والتطرف وداعميه وسبل القضاء عليه، وكذا تناول الأعمال الإرهابية التي شهدتها فرنسا مؤخرا.

وبحسب البيان، أكد السيسي على “ضرورة التفرقة الكاملة بين الدين الإسلامي، لما يدعو إليه من نشر السلام والتسامح ونبذ العنف، وبين الأعمال الإرهابية التي يرتكبها بعض المدعين الانتماء للإسلام وهو منهم برئ، وهي أعمال مدانة في كافة أشكالها، ولا يجوز لمرتكبيها الاستناد إلى أي من الأديان السماوية في القيام بها”.

أضاف السيسي أن “هناك ضرورة للتركيز على نشر قيم التعايش بين المنتمين للأديان المختلفة عبر الحوار والفهم والاحترام المتبادل وعدم المساس بالرموز الإسلامية “، مشددا أن “مصر ماضية في الاضطلاع بدورها في هذا الإطار، بما يحول دون نجاح الجماعات الإرهابية والدول الداعمة لها في تحقيق أهدافها وفي تشويه صورة الإسلام والاتجار به لتأجيج المشاعر”.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!