رئيس مجلس الإدارة
رضــــــــــــا يوســـــــــــف
رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

وزير التعليم يعلن عن مفاجأة سارة للمدرسين

221.jpg

كتب / رضا اللبان

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أولي علي أهمية بناء الانسان المصري وهذا يتضمن علي رأس الاولويات التعليم والصحة وحجم الاستثمارات التى وضعت في الفترة الاخيرة في قطاعي التعليم والصحة.
وأضاف «شوقي» خلال مداخلة هاتفية في برنامج “المواجهة” المذاع علي قناة “إكسترا نيوز” الفضائية، أن المعلم هو عصب العملية التعليمية والمعلم الجيد تأثيرة يعود علي أجيال كثيرة، مشيرا إلى أننا نقوم بتحسين الاوضاع المالية والاجتماعية للمعلمين.
وتابع وزير التربية والتعليم، ان اقتصاديات العالم أجمع تعاني من انتشار جائحة كورونا كما يعلم الجميع، ولكن مصر أحسن من دول كثيرة لاستطاعتها في تحقيق تنمية وسط هذه الظروف الصعبة علي الجميع.
وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن تاكيدا علي احترام الدولة للمعلم قررت توجه من الخزانة العامة للدولة 6.6 مليار جنية كبداية لتحسين أوضاع المعلمين، مشيرا إلى أن الزيادة التي تكون للمدرس المساعد ستكون 390 جنية ولكبير المعلمين 630 جنية، مضيفا أنه سيتم ترقيتة مئات الالاف من المعلمين في نهاية هذا العام.
وأشار إلى أنه لدينا استعدادات متكاملة لمواجهة انتشار فيروس كورونا في المدارس، موضحا أن العام الدراسي لن يتم إلغاءه وسوف يكتمل سواء بالنظام الحالي أو بنظام معدل قليلا ولكن فى جميع الاحوال لن يتم الغاء العام الدراسي الحالي.
Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!