رئيس مجلس الإدارة
رضــــــــــــا يوســـــــــــف
رئيس التحرير
حــــــسن اللـــــــــــــبـان
مستشار التحرير
د / السيد رشاد برى

عاجل

Slider

الكويت تستدعى السفير المصرى بسبب الإساءة من معاون وزير القوى العاملة

1046681446.jpg

كتب / حسن اللبان

استدعت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الجمعة، السفير المصري، لرفض ما اعتبرته “ممارسات مشينة” من جانب معاون وزير القوى العاملة.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا)، أن نائب وزير الخارجية خالد الجار الله أعرب عن “استنكار واستياء ورفض دولة الكويت الشديد للإساءات الصادرة من معاون وزيرة القوى العاملة المصرية واستهدفت الدولة ورموزها، معتبرا إياها ممارسات مشينة تستوجب من السطات المصرية اتخاذ إجراءات قانونية بحق هذا المسؤول الرسمي”.

وقال الجارالله، في بيان للخارجية الكويتية، إنه “تم ظهر اليوم استدعاء سفير جمهورية مصر العربية لدى البلاد طارق القوني، في أعقاب الإساءات التي صدرت مساء أمس عبر وسائل التواصل الاجتماعي على لسان معاون وزير القوى العاملة المصري”.

وتداول مستخدمون لمواقع التواصل منشورا لحساب يحمل اسم ياسر الشربيني الذي يعرف نفسه بأنه معاون وزير القوى العاملة، حيث أشار فيه إلى كبر سن الأمير الجديد بطريقة أثارت غضب الكويتيين، لكن حذف المنشور لاحقا.

وشهدت الفترة الماضية مواجهات عنيفة على مواقع التواصل الاجتماعي بين مصريين وكويتيين، تضمنت إساءة متبادلة ، على وقع حوادث اعتداء على مصريين في الكويت وازدراء للمصريين العاملين بالكويت، لكن سلطات البلدين طالما أكدت عمق العلاقات، وعدم تأثرها بمثل تلك الحملات.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!