عاجل

“طعام خارق” يسيطر على ارتفاع ضغط الدم
تراجع ايرادات قناة السويس بنسبة تصل الى ستين بالمائة.
مصر.. الدولار يعاود الصعود أمام الجنيه وخبراء: بسبب التوترات الجيوسياسية وزيادة الطلب
ماكرون: الاتحاد الأوروبي يدعم بالإجماع تشديد العقوبات على روسيا
روسيا ستفرض عقوبات على إسرائيل لعدم امتثالها لقرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار في غزة
بهدف تحقيق “الريمونتادا”.. صلاح يقود هجوم ليفربول أمام أتالانتا
اتفاق سوري عراقي إيراني لتعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب
الصفدي: قبول فلسطين بعضوية كاملة في الأمم المتحدة انتصار للحق والسلم
الفنانة غادة عبد الرازق تعترف على الهواء إنها مريضة نفسيه
افتتاح مخبأ موسوليني من زمن الحرب العالمية الثانية أمام الجمهور في روما
روسيا: نقل باريس حاملة طائرات “شارل ديغول” إلى قيادة الناتو دليل على تآكل سيادة فرنسا
الإمارات تكافح للتعافي من أسوأ موجة هطول أمطار في تاريخها
مخاوف أمنية تلقى ظلالها على دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس
إيران تجري ثلاثة اختبارات على الأسلحة الهجومية في وقت واحد

غدا أولى موجات التقلبات الجوية وأمطار غزيرة تصل لرعدية الخميس المقبل

كتبت:هدير محمد هاشم

تتعرض البلاد غدًا الثلاثاء لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، تزداد حدتها بداية من الأربعاء وحتى الأحد القادم، ويعد هذا أحد سمات فصل الخريف المعروف بعدم بتقلبات الطقس مع انخفاض فى درجات الحرارة وازدياد فرص سقوط الأمطار الغزيرة.

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية فى بيان لها أيضًا، أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء 20 أكتوبر حتى الأحد 25 أكتوبر ستشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، حيث المتوقع غدا الثلاثاء 20 أكتوبر سقوط أمطار متوسطة على “السلوم، وسيوة، ومطروح، والضبعة”، وتكون خفيفة على الإسكندرية.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع يوم الأربعاء 21 أكتوبر، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا، على مناطق من السواحل الشمالية ” السلوم – سيوة- مطروح – الضبعة – الإسكندرية”، ومناطق من الوجه البحرى “البحيرة – كفر الشيخ” تمتد متوسطة على باقى محافظات الدلتا.
وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن المتوقع من يوم الخميس 22 أكتوبر وحتى الأحد القادم 25 أكتوبر، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية” السلوم – مطروح – سيوة – الضبعة – الإسكندرية – رشيد – دمياط”، ومناطق من الوجه البحرى ” البحيرة – كفر الشيخ – الدقهلية – الغربية – المنوفية- الشرقية”، ومدن القناة “بورسعيد – الإسماعيلية – السويس”، والسواحل الشرقية للبلاد، وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد” الفيوم – بنى سويف – المنيا” مشيرة إلى انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات، اعتبارا من الخميس وذلك على السواحل الشمالية والوجه البحرى وشمال الصعيد.

أما عن القاهرة الكبرى ” القاهرة – الجيزة – القليوبية”، أكدت الهيئة أنه من المنتظر أن تشهد القاهرة الكبرى بعد غد الأربعاء، أمطار خفيفة إلى متوسطة، واعتبارا من يوم الخميس 22 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر، تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا، ويصاحب ذلك انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات .

كانت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكدت فى تصريحات لـ الرسالة العربية، أن البلاد تتعرض لموجة من عدم الاستقرار بداية من يوم الثلاثاء، وهناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، تزداد غزارتها يوم الأربعاء، وتكون رعدية على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى.

وأكدت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تعرض البلاد لموجة عدم الاستقرار نتيجة فصل الخريف الذى يتسم بموجات حادة وسريعة، ووجود منخفض جوى فى طبقات الجو العليا، يؤدى لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية وسقوط الأمطار على هذه المناطق .

Facebook
Twitter
LinkedIn
WhatsApp
Print
booked.net
موقع الرسالة العربية